صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فيديو| رغم محطة «مناولة».. محيط المنصة يغرق في مياه الأمطار

محمود كساب الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 12:05 ص

شهدت محافظة القاهرة اليوم 25 نوفمبر أمطارا غزيرة على شوارعها ما أدى إلى غرق العديد من الشوارع خاصة أمام منطقة المنصة بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية.

وعلى الرغم من مساعي محافظ القاهرة في إنقاذ تلك المنطقة من الغرق التي كانت تشهده كل عام بسبب الأمطار إلا أن الأجهزة التنفيذية فشلت في التصدي لغرق منطقة المنصة وغرقت في مياه الأمطار.

اقرأ أيضا| الطقس السيئ يربك قرارات محافظ القاهرة بشأن تعطيل الدراسة

وكانت من الحلول التي قامت بها محافظة القاهرة إنشاء محطة «المناولة» للتصدي لمياه الأمطار إلا أن على الرغم من بناءها إلا أنها فشلت في التصدي للمياه.

 

ومحطة المناولة تكون من  خطوط بديلة لسحب مياه الأمطار، وتفريغها في مكان آخر بقدرة استيعاب محددة، وتكون خطوط سحب مياه الأمطار الموجودة لتي تأتي كل عام، وتم عمل «بيارات» خلف المنصة لسحب مياه الأمطار، إلا أنها توفت عن العمل
ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالتواجد في الشوارع خلال اليومين القادمين تحسبًا لسقوط الأمطار، وللتأكد من تصريف تجمعات المياه واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ، من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وأضاف أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة