المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

نائب محافظ القاهرة: رفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية

محمود كساب الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 01:49 ص

وجهت  المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، برفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية وسرعة التواجد بالشوارع لكلا من رؤساء الأحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسئولي المربعات ومسؤلي  شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالشوارع نظرا لموجة  الطقس السيئ والأمطار التى تمر بها البلاد.


 وتابعت عبد المنعم، شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية كما قامت بمتابعة مطالع ومنازل الكباري والأنفاق  والمحاور المرورية  والاطمئنان من استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار.


ووجهت نائب المحافظ  بضرورة التواجد الميداني لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفوري مع أي شكاوى ترد عن سوء الطقس أولًا بأول. 


وشددت على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أحياء المنطقة الجنوبية حيث أنه من المتوقع  أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع .

وأكدت على متابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع، مشددة على  جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الاحياء.

 

اقرأ أيضا: فيديو| رغم محطة «مناولة».. محيط المنصة يغرق في مياه الأمطار
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة