صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«الدفاع الروسية»: نجاح اختبار سلاح جديد مضاد للصواريخ الباليستية

سبوتنيك الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 05:38 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إنها اختبرت بنجاح صاروخا مضادا للصواريخ الباليستية، أطلق من ميدان اختبار ساري شاغان في كازاخستان، وأصاب هدفه الافتراضي.

 

وذكرت الوزارة في بيان رسمي أن "في ميدان اختبار ساري شاغان في جمهورية كازاخستان، أجرى الطاقم القتالي من قوات الدفاع الجولي والدفاع المضاد للصواريخ للقوات الجو-فضائية، اختبارا ناجحا لإطلاق صاروخ من نظام الدفاع الصاروخي الروسي".

 

في سياق متصل، اختبرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية (DRDO)، يوم الثلاثاء الماضي، الصاروخ المجنح الأسرع من الصوت "براموس" أرض-أرض، بنجاح.

 

وتم إطلاق الصاروخ، الذي يصل مداه إلى 400 كم، من موقع الاختبار في جزر أندامان ونيكوبار. وضرب "براموس" الهدف بنجاح، وأجريت الاختبارات في توافق كامل مع المعايير المحددة، بحسب ما نقلته وكالة "آني" المحلية.

 

"براموس" هو صاروخ كروز أسرع من الصوت أنتجه المشروع الروسي الهندي المشترك،، الذي طورته شركتا "NPO Mashinostroeniya" الروسية و"DRDO" الهندية، وتم إجراء أول تجربة إطلاق للصاروخ في عام 2001 وتستخدم إصدارات مختلفة من الصاروخ في خدمة القوات المسلحة الهندية، في القوات الجوية والبحرية والقوات البرية.

اقرأ أيضا

البحرية الروسية تحصل على سفينة مجهزة بمنظومات صاروخية متطورة.. فيديو
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة