سر ارتباط القهوة بالأمطار والشتاء
سر ارتباط القهوة بالأمطار والشتاء


7 أسرار وراء ارتباط القهوة بالأمطار والشتاء

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 08:20 ص

القهوة من المشروبات التي يفضلها الجميع، وخصوصا فى فصل الشتاء، وتم اكتشاف أول كوب قهوة في القرن 15 الميلادي بأحد الأديرة الصوفية باليمن، ولكن ما سر ارتباط القهوة بفصل الشتاء و الأمطار ؟ 

1- تساعد القهوة فى مد الجسم بالطاقة وتعزيز نشاط الجسم، وذلك يرجع بسبب أن القهوة تحتوى على مادة «الكافيين» التى تساعد فى تعزيز نشاط الجسم ومده بالطاقة والحيوية اللازمة للاستمرار فى أداء المهام اليومية، ففصل الشتاء متعارف بأنه يأتى معه الشعور بالخمول والكسل . 
2- تحميك القهوة من الإصابة بمرض السكري، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول القهوة يساعد على توازن نسبة السكر فى الدم، وذلك لاحتواء القهوة على مادة « البوليفينول» وتنسى أيضا بحمض «الكلوروجينيك»، وهى تعتبر ماده مضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات الحديثة بأن « الكلوروجينيك»، يحفز «الكلوكوز» فى عضلات الجسم، وذلك عن طريق تنشيط إنزيمات تساعد على تنظيم الكوليسترول، والكربوهيدرات، والأحماض الدهنية، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوبين قهوة فى اليوم الواحد على الأقل  
3- تساعد القهوة فى تحسين المزاج بشكل جيد، حيث أكدت التجارب العلمية على أن نسبة «الكافيين» الموجودة فى القهوة، تساعد على ضبط ردود فعل الجهاز العصبى لدى الإنسان.   
4- تساعد القهوة على حرق الدهون وخصوصا دهون البطن، وذلك يرجع بفضل أن القهوة تعزز معدل «الأيض» بجسم الإنسان، فهناك أدلة علمية تثبت بأن تناول القهوة على الريق، يحجب ماده « أدينوزين» وهى مادة كيمائية تسبب الخمول، وعندما تحجب هذه المادة، يزيد إفراز الجسم «للأدرنالين» فيقوم بحرق الدهون .
5- تناول كوب قهوة واحد فى اليوم يساعد على زيادة نسبة التركيز والانتباه وذلك يرجع لوجود «الكافيين» بالقهوة، والذى يساعد على تحفيز نشاط الدماغ، ويحمى من أمراض الزهايمر. 


6- وتعتبر القهوة مضاد فعال للاكتئاب، فمع انخفاض درجات الحرارة وقلة عدد ساعات النهار ، يقل فيتامين «د»، بجسم الإنسان، وذلك يصيب الإنسان باضطرابات مزاجية حادة، لذلك ينصح الأطباء بتناول القهوه فى فصل الشتاء ، لأنها تساعد فى تحسين الحالة المزاجية للفرد . 


وأخيرا  القهوة من المشروبات التى تساعد على التدفئة فى فصل الشتاء ، بالإضافة إلا أنها تعالج الاكتئاب الموسمي الذى يأتى فى فصل الشتاء والخريف ، لذلك من الطبيعي أن تصبح القهوة المشروب المميز عند كثير من الناس وخصوصا المصريين .  

كوب من القهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بالسكري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة