تجنب تناول «الفاكهة» في هذه الحالات
تجنب تناول «الفاكهة» في هذه الحالات


تجنب تناول «الفاكهة» في هذه الحالات

مي حسين

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 09:26 ص

"تناول الكثير من الخصار والفاكهة" ربما تكون هذه هي التوصية الصحية الأكثر شيوعًا في العالم، يعلم الجميع أن الفاكهة صحية ومفيدة، ولكن تحتوي الفاكهة على نسبة عالية نسبيًا من السكر مقارنة بالأطعمة الأخرى، لذلك فهي ليست صحية لجميع الأشخاص، وهناك بعض الأسباب التي قد تجعل الآخرين بحاجة إلى تجنبها.

1- الحساسية
يمكن أن يسبب تناول الفاكهة أعراضًا في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية بعض الأطعمة.

2-الكيتو دايت
عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو نظام الكيتو، الهدف الرئيسي منه هو تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كافٍ ليبدأ الدماغ في استخدام أجسام الكيتون في الغالب كوقود بدلاً من الجلوكوز، ولكي يحدث ذلك، من الضروري قصر الكربوهيدرات على أقل من 50 جرامًا في اليوم، وأحيانًا وصولاً إلى 20-30 جرامًا.


وبالنظر إلى أن قطعة واحدة فقط من الفاكهة يمكن أن تحتوي على أكثر من 20 جرامًا من الكربوهيدرات، فمن الواضح أن الفواكه غير مناسبة لمثل هذا النظام الغذائي، حتى قطعة واحدة من الفاكهة يوميًا يمكن أن تخرجك بسهولة من الحالة الكيتونية.

اقرأ أيضا| 5 أسباب تجعلك تتناول الموز يوميا

3- لا يجب تناول عصائر الفاكهة والفواكه المجففة
على الرغم من أن الفاكهة الكاملة صحية جدًا لمعظم الناس، عليك تجنب الإفراط في تناول عصير الفاكهة أو الفواكه المجففة، يوجد الكثير من السكر في عصير الفاكهة، مثل المشروبات المحلاة بالسكر.


وبالمثل، تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية جدًا من السكر، ومن السهل تناول كميات كبيرة منها.


لذلك عليك وضع الفاكهة بأكملها في الخلاط، فهذا أفضل بكثير من شرب عصير الفاكهة، ومع ذلك، فإن تناول الفاكهة كاملة هو الأفضل.


لكن في الظروف العادية الفاكهة مهمة جدا للصحة فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى عدد كبير من مضادات الأكسدة والمركبات النباتية الأخرى، فهي مجموعة غذائية كاملة، كما أن قشر الفاكهة غنيًا جدًا بمضادات الأكسدة والألياف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة