مدفعية لوتوس مدفعية لوتوس

روسيا تختبر مدفعية «لوتوس» ذاتية الحركة «الطائرة» بنجاح

سبوتنيك الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 09:56 ص

أكملت تسنيتوتشماش اختبارات القبول لمدفع ذاتي الحركة عيار 120 ملم للقوات المحمولة جوا «لوتوس».

وقالت شركة «روستيخ»: «أكدت المركبة القتالية الخصائص التكتيكية والفنية المحددة».

تضمن البرنامج 57 اختباراً لتقييم أداء جميع وحدات وآليات المدفع ذاتي الحركة. وعلى وجه الخصوص قطع «لوتوس» مسافة 400 كيلومتر وأطلق 14 رصاصة.

وقعت شركة تسنيتوتشماش وثيقة حول امتثال النموذج الأولي لوثائق التصميم واستعداد المركبة للمرحلة التالية من الاختبار.

وقال المدير الصناعي للشركة، بيكخان أوزدويف: "أثبت مدفع «لوتوس» ذاتي الحركة  نفسه بشكل جيد تمامًا، إن المركبة القتالية تتمتع بسرعة مذهلة وسرعة إطلاق النار ومدى إطلاق بعيد.

تستخدم لوتس "لوتس" 18 طن هيكل بي إم دي-4إم، ومعظم العمليات لإعداد مدفع 120 ملم لإطلاق النار تتم آليًا. يتكون طاقم المدفع من أربعة أشخاص.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في  وقت سابق اليوم الخميس، إنها اختبرت بنجاح صاروخا مضادا للصواريخ الباليستية، أطلق من ميدان اختبار ساري شاجان في كازاخستان، وأصاب هدفه الافتراضي.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي أن «في ميدان اختبار ساري شاجان في جمهورية كازاخستان، أجرى الطاقم القتالي من قوات الدفاع الجولي والدفاع المضاد للصواريخ للقوات الجو-فضائية، اختبارا ناجحا لإطلاق صاروخ من نظام الدفاع الصاروخي الروسي».

في سياق متصل، اختبرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية (DRDO)، يوم الثلاثاء الماضي، الصاروخ المجنح الأسرع من الصوت "براموس" أرض-أرض، بنجاح.

وتم إطلاق الصاروخ، الذي يصل مداه إلى 400 كم، من موقع الاختبار في جزر أندامان ونيكوبار. وضرب "براموس" الهدف بنجاح، وأجريت الاختبارات في توافق كامل مع المعايير المحددة، بحسب ما نقلته وكالة "آني" المحلية.

"براموس" هو صاروخ كروز أسرع من الصوت أنتجه المشروع الروسي الهندي المشترك،، الذي طورته شركتا "NPO Mashinostroeniya" الروسية و"DRDO" الهندية، وتم إجراء أول تجربة إطلاق للصاروخ في عام 2001 وتستخدم إصدارات مختلفة من الصاروخ في خدمة القوات المسلحة الهندية، في القوات الجوية والبحرية والقوات البرية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة