9 حيل للحفاظ على منزلك دافئًا خلال فصل الشتاء
9 حيل للحفاظ على منزلك دافئًا خلال فصل الشتاء


9 حيل للحفاظ على منزلك دافئًا خلال فصل الشتاء

مي حسين

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 10:03 ص

بعد صيف شديد الحرارة وتأخر فصل الشتاء هذا العام، فاجئنا الطقس بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة والأمطار الغزيرة مما أدى إلى بدء تشغيل الدفايات، ولكن خوفا من ارتفاع فواتير الكهرباء، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لزيادة التدفئة في منزلك.

 

هناك 9 طرق غير متوقعة يمكنك من خلالها الحفاظ على منزلك دافئًا ومريحا هذا الشتاء دون الحاجة إلى إنفاق ثروة بسبب تشغيل الدفايات.

 

1- ستائر:
يجب وضع ستائر سميكة، وغلقها عندما تبدأ الشمس في الغروب، يمكن أن تقلل الستائر من فقدان الحرارة من غرفة دافئة بنسبة تصل إلى 10 %، وتساعد على إبقاء الهواء الدافئ في الداخل، نقلاً عن أبحاث موقع Energy.gov.

 

2- سد أي فجوات في النوافذ:
تحتوي بعض المنازل القديمة على فجوة بين النافذة وإطارها، يمكنك شراء أشرطة لاصقة ومواد لملئ الفراغ وسد تلك الفجوات.

 

3- زجاج مزدوج على النوافذ:
لن يقلل ذلك من الضوضاء الخارجية فحسب، بل سيبقي منزلك دافئًا، ولكن إذا كانت التكلفة عالية، يمكنك وضع بعض ورق القصدير على النوافذ لزيادة العزل.

 

اقرأ أيضا| قبل أن تفتح فمك للسماء.. هل شرب ماء المطر مفيد؟

 

4- استخدم السجاد
السجاد يعمل جيدا في الحفاظ على قدميك دافئين إذا كان لديك أرضيات من البلاط أو الخشب الصلب، غطي أكبر مساحة من الأرضيات بالسجاد لعزل منزلك بشكل أفضل.

 

5- دع ضوء الشمس يدخل خلال النهار. 
بمجرد أن تشرق الشمس، افتح الستائر واترك ضوء الشمس يدخل لأن ذلك يساعد على زيادة حرارة المنزل، ولكن إذا كانت هناك أجزاء معينة من المنزل لا تتعرض لأشعة الشمس، فلا داعي لفتح تلك الستائر.

 

6- استخدم قربة ماء ساخن
املأ قربة من الماء الساخن وضعها على سريرك، تحت البطانية. سوف يساعدك ذلك في الحفاظ على دفء سريرك.

 

7- اترك باب الفرن مفتوحًا
عندما تنتهي من الخبز وغلق الفرن، اترك باب الفرن مفتوحًا، ستتدفق الحرارة إلى المطبخ وتساعد في تدفئة الغرفة، ولكن لا تفعل هذا أبدًا إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة.

 

8- استخدم بخار الدش
إذا أمكن، اترك باب الحمام مفتوحًا عند الاستحمام، هذا يسمح لكل البخار الساخن بالانتقال عبر المنزل، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل هواء الشتاء الجاف. 

 

9- أغلي ابريقا من الماء
سواء كنت تستخدم غلاية شاي أو براد عادي، فإن الماء المغلي سيساعد على تدفئة مطبخك. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة