صورة حية من مترو الأنفاق اليوم
صورة حية من مترو الأنفاق اليوم


«مترو الأنفاق» تعلن الطوارىء وتخفيض سرعة القطارات لهذا السبب

نشوة حميدة

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 10:26 ص

 

أعلنت شركة مترو الأنفاق الطوارىء بسبب موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد خلال الأيام الحالية، مؤكدة على استمرار تقديم الخدمة بالخطوط الثلاثة دون أي توقفات، اليوم الخميس. 


من جانبه، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استمرار عمل المرفق كالعادة في ظل موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار التي احتاجت القاهرة والمحافظات خلال الساعات الأخيرة. 


وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يتم اللجوء إلى تخفيض سرعة القطارات بسبب سقوط الأمطار، تجنبًا لانحراف أي قطار عن القضبان التي تأثرت بمياه الأمطار.


وشدد على صدور تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية بسب تأثر الرصيف بالأمطار والبرودة، وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات.


وأشار  إلى استمرار غرفة التحكم المركزي بالمترو في متابعة الحركة بشكل دوري بمختلف الخطوط، ومعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، مع الحرص على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.


كما كشف متحدث المترو أن جدول التشغيل اليومي على الخطوط الثلاثة، جاهز لاستيعاب كثافات الركاب بكل خط تجنبا لحدوث الزحام في المترو خلال هذه الظروف، لافتًا إلى أن حركة مترو الأنفاق منتظمة بجميع الخطوط اليوم الخميس.

 

اقرأ أيضًا.. حركة القطارات| تأخيرات السكة الحديد الخميس 26 نوفمبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة