شارع الجلاء يتحول إلى «بركة مياه» وسط غياب سيارات الشفط
شارع الجلاء يتحول إلى «بركة مياه» وسط غياب سيارات الشفط


صور| شارع الجلاء يتحول لـ«بركة مياه» وسط غياب سيارات الشفط

نشوة حميدة

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 10:59 ص

 

غرق شارع الجلاء الكائن بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة، في مياه الأمطار، التي أعاقت الحركة المرورية به، ولجأ المواطنون المارين بالشارع إلى المشي في برك مياه للوصول إلى الجهة أو الرصيف المقابل، في مشهد أغضب الجميع.

وغابت سيارات محافظة القاهرة لشفط مياه الأمطار المتراكمة بشارع الجلاء المواجه لشارع الصحافة، فيما عبر المواطنون المارين به عن غضبهم من تكرار هذا المشهد مع أي موجة أمطار.

كانت د. إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار، وخاصة السواحل الشمالية التي شهدت أمطارا غزيرة.

وأضافت إيمان شاكر ــ في مداخلة هاتفية عبر قناة «أون إي» ــ أن الأمطار الغزيرة والرعدية مستمرة اليوم الخميس على السواحل الشمالية، وعلى رأسها محافظات مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد، موضحة أن: «محافظات الوجه البحري والقاهرة ستشهد أمطارا من متوسطة لغزيرة خاصة في كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وتكون رعدية على بعض المناطق».

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الحالة تعتبر امتدادا لموجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، من حيث سقوط الأمطار على المدن الساحلية وعدة مناطق بالجمهورية، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة