اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
 اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يكشف استعدادات مواجهة الطقس السيئ| فيديو

أحمد السنوسي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 11:11 ص

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن تعطيل الدراسة بالمحافظة جاء حفاظًا على سلامة الطلاب، وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء الأحوال الجوية، بسبب وجود طقس غير مستقر. 

 

وأضاف "راشد" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه نتيجة لأمطار البارحة تم تجمع المياه ببعض المناطق بمحافظة الجيزة، وخاصة أسفل الكباري، موضحًا أنه تم التعامل معها على الفور في إطار تحذير مسبق من هيئة الأرصاد بسقوط أمطار. 

 

وتابع أنه جرت السيطرة على الموقف بالمحافظة خلال ساعتين والسيطرة على كل كميات الأمطار، لافتًا إلى اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة فى المدارس والمعاهد الأزهرية، وبالتنسيق مع رئيس جامعة القاهرة وبعض الجامعات الخاصة بتعطيل الدراسة في الجامعات، حفاظًا على سلامة الطلاب، خاصةً من يتنقل منهم بالمواصلات.

 

وأكد أن اليوم هناك سطوع للشمس، كما أن الأمور الآن تعتبر على ما يرام، متابعا أن هناك خطة معدة مسبقا مع شركة المياه وهيئة النظافة والتجميل والمراكز والمدن والقرى، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 280 معدة موزعة على الأحياء والمراكز والمدن والتي تقوم بدورها على اكمل وجه.

 

وأشار إلى أن هناك غرف مركزية في المحافظة، يتبعها غرف موجودة في الأحياء والمراكز وعلى مستوى القرى، وتلقي إخباريات بحدوث أي أمور طارئة، وتلك الغرف متصلة بالمعدات وتولي التعامل فورًا مع أي مشكلة تحدث.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة