الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق
الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق


كيف تحتوي زوجك عند الغضب؟.. «علي جمعة» يجيب | فيديو

إسراء كارم

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 11:20 ص

أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن الله خلق المرأة تسعد إذا احتوت، فتكون حالتها أفضل عند احتوائها لزوجها أو ابنها أو أبيها وغير ذلك، وتشعر بالفرحة، وربما لا يلتفت الرجل لكثرة مشاغله أو «لتركيبة مخه».

وأضاف أنه في تركيبة المخ البشري الرجل غير المرأة، فالله خلق المرأة هكذا، والتي تنجح أن تكون امرأة بوظائفها وخصائصها تسعد، وهنا تفهم قوله تعالى: {وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُوا ۖ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ ۚ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (32)}.

واستكمل الشيخ علي جمعة، أنه بتطبيق الآية على المرأة أن تدعو الله : «اللهم وفقني في أن أكون امرأة»، ويدعو الرجل: «اللهم وفقني في أن أكون رجلا»، لكن الرجل الذي يريد أن يكون مثل المرأة والمرأة التي تريد أن تكون رجلا «عبط» وليس في هذا الأمر سعادة.

وعن سؤال كيف تحتوي المرأة الرجل وقت الغضب، قال: «فطرة المرأة أن تحتوي الرجل، وحسب ما تعودوا عليه والمداخل التي تعمل عليها الزوجة تتمكن من خلالها احتواء زوجها، وكل أسرة ولها ظروفها».

وتابع: « وعلى الرجل أن يفهم أن المرأة التي تريد أن تحتويه لا تريد أن تسيطر عليه، هي تريد أن تسعده وأن تسعد به، فتكون أنانية منه أن يأبى إسعادها، وهو بذلك يأبى إسعاد نفسه في الحقيقة، لأن الشهوة العابرة هو يتصور أنها غاية المراد وهي ليست كذلك هي جزء فقط من السعادة في الحياة ».لينك الفيديو:
 

اقرأ ايضا :«بحبك 5 مرات».. «روشتة» علي جمعة لتجنب الطلاق

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة