هبوب الرياح الباردة
هبوب الرياح الباردة


استمرار هبوب الرياح الباردة وموجة الصقيع في سيناء 

صالح العلاقمي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 11:56 ص

شهدت محافظة شمال سيناء، استمر هبوب الرياح الباردة وموجة الصقيع  في مختلف أنحاء مناطق شمال سيناء لليوم الثاني على التوالي، رغم سطوع الشمس.


ونشطت الرياح، والتي صاحبها انخفاض درجات الحرارة، ووصلت حالة الطقس إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: عدم إصدار تراخيص بناء للمساحات الأقل من 175متر

وأثرت الرياح على حركة المواطنين، في الأسواق حيث التزم معظم المواطنين منازلهم خشية التعرض إلى نزلات برد والإصابة بالانفلونزا الموسمية، واستعد المواطنون خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجو، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، المحافظ، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة المعنية بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الظروف الجوية، وقد تم تعزيز الاجراءات في مواجة حالة الطقس السيء الذي تتعرض له البلاد حاليا ،خاصة عند هطول الامطار المتواعة  وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة للمياه الجوفية.


وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية، وقال العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والري ، لمتابعة احوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات حال وقوع سيول.

ونفذت مؤسسة الشجرة للتنمية والفن بمحافظة شمال سيناء، مبادرة ( الناس_للناس ) والتي تشمل نشاط توزيع بطاطين لدعم أهالينا من الأسر الأكثر إحتياجا لحمايتهم من برد الشتاء القارص، وكذلك المتضررين من جائحة كورونا المستجد.

وقد شملت خطة التوزيع قرية الميدان غرب مدينة العريش بمنطقتي الهجن ، والقرية الرائدة، حيق تم توزيع الدفعة الاولي والتي تضم نحو 150 بطانية، على أن يتم لاحقا استكمال خطة التوزيع علي القرى الأكثر إحتياجا، في اطار حملة تجميع تبرعات لشراء2000 بطانيه.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة