صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بوابة تعقيم وإجراءات احترازية.. السيرك القومي يستقبل جمهوره

أحمد السنوسي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 12:14 م

أكد وليد طه، مدير السيرك القومي، أنه بعد تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، عاد السيرك القومي للعمل بكامل طاقته، ولكن منذ يوم 2 في شهر يوليو الماضي تم فتحه السيرك مرة أخرى بـ25% من طاقته الإجمالية.

 

وأضاف طه، خلال لقاء عُرض عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه الآن يتم العمل بـ 50% من الطاقة الاستيعابية في السيرك بناءً على تعليمات مجلس الوزراء، موضحًا أن ميزة السيرك هو تنوع الفقرات.

 

وعن عودة إفتتاح مدرسة السيرك خلال الفترة القامة، أكد طه، أنه جاري العمل على تجهيز مقرين للمدرسة المقر الأول بمنطقة العجوزة والثاني بمدينة 15 مايو ومن المقرر أن يتم عملها خلال الفترة المقبلة، منوهًا أن السيرك من القطاعات التي تحتاج إلي مصروفات يومية وعالية التكاليف بسبب أكل وتدريب الحيوانات كما أن بعض الحيوانات أصبحنا لا نستطيع استيرادها من الخارج مثل الأفيال بسبب قلة أعدادها والتهديد بتعرضها للإنقراض.

 

وتابع أن الحيوانات تعتبر محط انتباه وأنظار الأطفال وأسرهم، لافتا إلى أن هناك فقرات غاية في الخطورة.

 

وأكد أن الإجراءات الوقائية بعد الفتح كانت إتاحة بوابة تعقيم والتباعد الاجتماعي في صالات العرض وتعقيم للسيرك كله قبل وبعد العرض، متابعا أن تعليمات مجلس الوزراء يتم إتباعها بشكل مناسب، كما أنه سيتم افتتاح مدرسة للسيرك قبل الانتهاء من العام الجاري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة