ندوة معا ضد العنف والتنمر ضد المراة 
ندوة معا ضد العنف والتنمر ضد المراة 


«مواجهة العنف والتنمر ضد المرأة» ندوة ببئر العبد  

صالح العلاقمي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 12:43 م

نظمت وحدة تكافؤ الفرص في مجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، ندوة تحت عنوان «معا ضد العنف والتنمر ضد المرأة »، من أجل تدعيم دور المرأة في المجتمع السيناوي.

وأكدت رجاء حسين، رئيس وحدة تكافؤ الفرص ببئر العبد، أن الندوة تأتي فى إطار مبادرة الـ١٦ يوم التي يتم تنفيذها تحت رعايه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

اقرأ أيضا| استمرار هبوب الرياح الباردة وموجة الصقيع في سيناء 

وأضافت حسين، أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي والأسري، حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلي دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية.

وأشارت، إلى أنه يحب علي جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.


بدوره أكد الشيخ شوقي عبد العظيم كبير مفتشي الأوقاف بإدارة بئر العبد، أن الإسلام حرم العنف ضد الإنسان، وأن للمرأة مكانة كبيرة في الإسلام، ويجب الحفاظ عليها وعدم تعريضها لأي أشكال من العنف سواء اللفظي والجسدي، بجانب ان القرآن الكريم نهي عن التنمر بكافة أشكاله والحفاظ علي الإنسان لان الله كرمه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة