فيركاوترين ومارادونا
فيركاوترين ومارادونا


خاص| بطل أشهر صورة لمارادونا يروي كواليس مواجهات الأسطورة

عمر البانوبي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 01:12 م

نعى فرانكي فيركاوترين أسطورة الكرة البلجيكية، رحيل الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والذي ترك عالمنا مساء أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 60 عامًا إثر سكتة قلبية.

 

وبحسب بيان التليفزيون الأرجنتيني، تعرض مارادونا لسكتة قلبية أودت بحياته بعد أيام من جراحة ناجحة أجريت له في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وأعلن رئيس دولة الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز الحداد 3 أيام.

 

وقال فرانكي فيركاوترين في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "الحزن ولا شيء غيره بعد خبر رحيل مارادونا.. يا له من لاعب، لقد كان استثنائيًا وفوق الجميع بكل صراحة".

 

فيركاوترين هو بطل الصورة الأشهر لمارادونا في مواجهة للاعبي منتخب بلجيكا حيث كان في مواجهة الأسطورة الأرجنتيني ومن خلفه 5 لاعبين آخرين من عناصر المنتخب البلجيكي في محاولة لكبح جماح خطورته في مباراة المنتخبين بكأس العالم 1982 والتي شهدت فوزًا تاريخيًا لبلجيكا بهدف صنعه فيركاوترين وسجله إروين فاندينبرج.

 

واستعاد فيركاوترين ذكريات مواجهة مارادونا والصورة الشهيرة قائلاً: "التقيت مارادونا لاعبًا ومدربًا، وكان لي شرف الفوز عليه في كأس العالم 1982 مع منتخب بلجيكا كانت مباراة رائعة لنا، ثم الفوز عليه مجددًا كمدرب في الدوري الإماراتي حين تفوقت بنادي الجزيرة على نادي الوصل في الموسم 2011-2012.. إنه لشرف لي أن أهزم فريقًا يقوده مارادونا".

 

قاد فيركاوترين الجزيرة للفوز على الوصل بقيادة مارادونا بهدف نظيف في الجولة الرابعة لدوري المحترفين الإماراتي في الموسم 2011-2012.

 

واختتم فيركاوترين :"ماردونا كان وسيظل رمزًا لكرة القدم العالمية.. خالص عزائي لأسرته ومحبيه وعائلة كرة القدم على مستوى العالم".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة