وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

بسبب كورونا| هل تغلق المساجد أبوابها الجمعة؟

إسراء كارم الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 01:22 م

حالة من القلق انتابت رواد المساجد، بسبب التحذيرات المستمرة من موجة كورونا الثانية والتي تعد أشرس من الأولى بأعراضها الكثيرة المختلفة.

وتداولت بعض الصفحات منشورات تفيد بغلق المساجد من جديد بسبب كورونا، وهو ما نفته وزارة الأوقاف مؤكدة بأنه لا صحة لصدور أى قرارات بإغلاق كل المساجد.

وشددت على أن قرار فتح المساجد لكل الصلوات مازال ساريا دون تغيير وتحت إشراف مديريات الأوقاف بكل محافظة، مُشيرةً إلى الالتزام التام بتطبيق كل التدابير الاحترازية والوقائية، مع استمرار حملات نظافة وتعقيم جميع المساجد، كما يتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته من المكلفين بمتابعة تنفيذ الإجراءات أو تهاونه فى تطبيقها.

ونبه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ألى عدم الالتفات للشائعات، مشيرا إلى أن ما تم إنجازه في عمارة المساجد في 6 سنوات بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو فرشًا أوصيانةً غير مسبوق في تاريخ مصر، واصفا ما تقوم به جماعة الإخوان بأنها «تعمل على قلب الحقائق إفكًا وزورًا وبهتانًا».

ولفت إلى خطورة الشائعات، وأنها ليست مجرد كذب، بل هي كذب متعمد وافتراء ممنهج، يؤكد أن صاحبه لا دين له ولا خلق، مشيرا إلى أن بث الشائعات يأتي لتدمير المجتمعات من داخلها، من حيث التركيز على الإثارة وتشويه الرموز الوطنية والنيل من الإنجازات الكبرى، والتهوين من شأنها، والتركيز على السخرية والتهكم، والعمل على نشر اليأس والإحباط وخلق الأزمات وفق خطط مدروسة وممنهجة وممولة وقائمة على شراء الذمم قبل المساحات الإلكترونية.

وأشارت «جمعة» إلى أنه يتم التحذير لجميع العاملين فى الوزارة والمساجد والأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع توجيه وحث المصلين بالالتزام بهذه الضوابط، وإحضار المصلى الشخصى وعدم السماح لأى مصلى دخول المساجد دون ارتداء كمامة، فضلا عن التشديد على العاملين بالتأكيد على وضوح علامات التباعد بين المصلين، وعدم فتح دورات المياه، إلى جانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه فى تطبيقها فى نطاق ما كلف به، وكذلك من يثبت عدم ارتدائه للكمامة فى مقر عمله، وفى حال عدم التزام المصلين فى أى مسجد بالضوابط المعلنة سيتم غلق المسجد على الفور ومعاقبة المسئول عن المخالفة.

وناشد جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، التى تستهدف إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة فى حال وجود أى استفسارات من خلال الاتصال على رقم مركز معلومات الوزارة 23931216 /02.

 

اقرأ ايضا : غدًا.. انطلاق ندوة توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بدمياط

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة