طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

ارتفاع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة لـ15.6 مليار جنيه

شيماء مصطفى الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 01:47 م

أكد طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، تحقيق البنك زيادة فى تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، محققا نسبة نمو %13 في نهاية شهر سبتمبر2020 مقارنة بنهاية شهر ديسمبر 2019.

وأوضح رئيس بنك القاهرة، ارتفاع إجمالي محفظة تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ل 15.6 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2020، مقابل 13.7 مليار جنية في نهاية ديسمبر عام 2019.

وأشار طارق فايد، إلي زيادة عدد مراكز الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ليبلغ 27 مركز في جميع مناطق جمهورية مصر العربية، موضحا أن بنك القاهرة يستهدف زيادتها لتصل إلي 30 مركزا بنهاية العام الجاري.

وأوضح رئيس بنك القاهرة، أنه فى إطار حرص البنك المتواصل على تطوير باقة منتجاته وخدماته الإلكترونية المتنوعة بهدف التقليل من توافد المواطنين للفروع، فقد شهد عام 2020 طفرة فى عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكى بنسبة زيادة تقدر بـ 342 % مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019.

وأضاف طارق فايد، أنه تم تسجيل إجمالى عدد عملاء 39,372 بالخدمة بنسبة تفعيل تصل إلى 60% بإجمالى عدد معاملات يصل إلى63,047 معاملة وجاري العمل حالياً على تطوير خدمة الإنترنت البنكي لإضافة خدمات جديدة بما يسهم فى زيادة مستوى رضاء العملاء، ومن المتوقع طرحها خلال الربع الجاري من عام 2020، كما يجرى العمل على تطوير شامل لخدمة التليفون البنكي IVR، بالإضافة إلى تقديم خدمات جديدة مثل خدمة التواصل التفاعلى Chabot.

وقال طارق فايد، إن الربع الثالث من عام 2020، شهد توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة تعمل في مجال الاتصالات يقوم بموجبها البنك بإدارة المحفظة الإلكترونية للشركة - بإعتباره الشريك البنكى- لتقديم مجموعة من أفضل الخدمات البنكية وأكثرها جودة لتناسب العملاء من مستخدمى المحفظة، ليرتفع إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول لدي بنك القاهرة لكل من محفظتي "قاهرة كاش" و"اتصالات كاش" ليتخطى حاجز 2 مليون عميل.

اقرأ أيضًا.. ننشر أسعار الفائدة على الشهادات في بنك القاهرة قبل تغييرها

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة