جامعة عين شمس تستضيف لجنة ترقية جراحة العظام للمرة الأولى
جامعة عين شمس تستضيف لجنة ترقية جراحة العظام للمرة الأولى


للمرة الأولى.. جامعة عين شمس تستضيف لجنة ترقية جراحة العظام

مروة فهمي

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 02:27 م

 

استضافت جامعة عين شمس، للمرة الأولى، لجنة ترقية جراحة العظام لدرجة "أساتذ - أساتذ مساعد" والمشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وذلك لترقية 6 أطباء عظام.

 

وأوضح د. عبد الفتاح سعود، أن اللجنة تضم اكبر أساتذة جراحة العظام في مصر ويتم اختيارها على أسس علمية دقيقة، مشيرا إلى أن دور اللجنة لا يقتصر فقط على ترقية اعضاء هيئة التدريس ولكن لكي تضع أيضا المعايير السليمة للبحث العلمي وضبطها ليكون البحث تطبيقي بالفعل ويصبح له تأثير على المجتمع .

 

وأعرب سعود عن فخره باستضافة جامعة عين شمس لاجتماع لجنة ترقية جراحي العظام مؤكدا أن اختيار الجامعة لاستضافة الاجتماع خير دليل على القيمة الكبير لها في الأوساط العلمية كما يعتبر استكمالا للدور الرائد لها فى تطوير البحث العلمي .

 

وأضاف أنه تم اختيار قاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية طلبة لعقد اللجنة باعتبارها خير شاهد على النهضة الكبيرة التي حدثت بالجامعة من طفرات إنشائية وبنية تحتية تجعل جامعة عين شمس من صفوة الجامعات المصرية مشيرا إلى أن الحضور أعربوا عن سعادتهم لما وصلت إليه الجامعة من تقدم كبير آملين أن الجامعات المصرية تسير على نفس النهج.

 

يذكر أن اللجنة تعقد في جامعة عين شمس للمرة الأولى وتضم 9 أعضاء هم الدكتور جمال حسنى مقرر اللجنة و رئيس جمعية العظام المصرية ، الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية وعضو اللجنة ، الدكتور السيد مرسي زكى أستاذ جراحة العظام جامعة المنوفية ، الدكتور أسامة أحمد فاروق أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة اسيوط ، الدكتور وائل محمد قبطان أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة القاهرة ، الدكتور عصام عوض الكارف أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة الإسكندرية ، الدكتور حسن مجدى البربري أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة القاهرة ، الدكتور شاذلى صالح موسي أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة سوهاج والدكتور ياسر إمام أستاذ جراحة العظام كلية الطب جامعة اسيوط .

 

اقرأ ايضا : افتتاح فعاليات اللجنة الثقافية بـ«ألسن عين شمس»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة