فريق أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ سيدة وابنائها مقيمين في حديقة بالقاهرة
فريق أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ سيدة وابنائها مقيمين في حديقة بالقاهرة


التضامن : «فريق بلا مأوى» ينقذ سيدة وأبنائها مقيمين في حديقة بالقاهرة

أمنية فرحات

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 03:21 م

في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعامل والاستجابة السريعة لحالات أطفال وكبار بلا مأوى، توجه فريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوي للتعامل مع بلاغ متكرر يفيد بوجود سيدة مع أبنائها تقيم في حديقة بأحد شوارع القاهرة .

وعلي الفور تحرك الفريق لمكان البلاغ وتبين أن السيدة في العقد الثالث من عمرها تقيم بالحديقة برفقة طفلين وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعد محاولات متعددة من قبل الفريق على مدار سنة كاملة لاقناعها بالايداع في إحدى دور الايواء خلال عدد من الجلسات، إلا أنها كانت ترفض بشدة ولم تفصح سوي أنها من قرية تقع بين محافظة البحيرة والإسكندرية ولديها طفلين الأول يدعي ع. 3 سنوات والأخر عبد الرحمن 4 سنوات وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة تدعي ي. وتبلغ من العمر 18عاماً.

وتم التنسيق مع مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول عميد عمرو رضا والرائد عمرو خليل رئيس عمليات القسم واتخاذ القرار المناسب لتدخل كافة الاطراف وطبقا للاجراءات الاحترازية وبرفقة وحدة شرق القاهرة التابعة لبرنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، وتمكنت قوة من القسم من ضبط السيدة وتحويلها للنيابة والتي أصدرت قراراً بايداعها احدى دور الايواء بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمستشفي حميات العباسية لبحث إصابتها بفيروس كورونا من عدمه ، كما تم ايداع الابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة بدار مريم لرعاية المسنين وذوي الاعاقة كما تم ايداع الطفلين بدار تحسين الصحة بالرماية.

 

اقرأ ايضا :وزيرة التضامن تتفقد مصنعًا للخزف ومعرضا للمنتجات الحرفية

١Hanan Alsawy

تعليقان

تمت المشاهدة بواسطة ١

أعجبني

تعليق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة