التضامن توقع  برتكول مع جامعة بني سويف
التضامن توقع برتكول مع جامعة بني سويف


وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة بني سويف

خالد عز الدين- حسني ميلاد

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 03:27 م

شهدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في زيارتها إلى محافظة الوادي الجديد، توقيع بروتوكول بين محافظة الوادي الجديد بحضور المحافظ محمد الزملوط ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، لرعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك توقيع بروتوكول مع المركز النموذجي لرعاية المكفوفين الذي سيقدم خدمات للمكفوفين بصوره فعالة.

كما حضرت وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها محاافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، حفل تسليم الأثاث والفرش لعدد 80 عروسًأ من أبناء المحافظه علي مستوى مدن وقرى الوادي الجديد برعاية وتدعيم صندوق تحيا مصر والجمعيه الشرعية.

اقرأ أيضا|  وزيرة التضامن تتفقد مصنعًا للخزف ومعرضا للمنتجات الحرفية

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هذا يأتي بناءًا علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعاية محدودي الدخل في المحافظات الحدودية، وإطلاق مبادرة «دكان الفرحة» التي ترعاها وزارة التضامن الاجتماعي بدعم من مؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها صندوق تحيا مصر والجمعية الشرعية.

من جانبه، أوضح محافظ الوادي الجديد أن زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي تأتي بناء علي تنسيق متبادل مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ وتدشين العديد من المبادرات، والتي تساهم بشكل واضح في تقديم مساعدات فنية ومالية وتنمية بشرية لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن الزياره اليوم للوادي الجديد شهدت تفقد حديقة 30 يونيو وتفقد مركز التكوين المهني وتفقد مصنع الملابس الخاص بديوان عام المحافظة، وافتتاح وحدة التضامن الاجتماعي بمقر جامعة الوادي الجديد.

 

من جانبه، أكد رئيس جامعة الوادي الجديد د. عبد العزيز طنطاوي، أن وحدة التضامن تقوم بدور رائد في تقديم الرعاية للطلاب من محدودي الدخل، وكذلك تقديم قروض ميسرة بدون فوائد للطلاب، موضحًا أن بنك ناصر الاجتماعي يرعى مصالح الطلاب وتم فتح مكتب لهم داخل الجامعة ليكون مقرًا قريًبا لكافة الطلاب، ومساعدتهم ماليًا في استكمال دراساتهم والعمل على تذليل أي مشكلات تواجههم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة