رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء يتابع التكليف الرئاسي بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية

أحمد عيسى

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 03:27 م

 


عقد رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ التكليف الرئاسي بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية بكل محافظة، وربطه بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وكان رئيس الوزراء، قد ترأس اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة البحيرة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن تطوير محور ترعة المحمودية له أهمية قصوى، مشيراً إلى أنه يُعد واحداً من أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها خلال هذه المرحلة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مضيفاً أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة على جانبي المحور، وذلك من خلال اقامة العديد من المناطق الخدمية والاستثمارية، وما ستتيحه هذه المناطق من أنشطة مختلفة تسهم في تلبية المتطلبات التنموية والاستثمارية، وتوفر المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لافتا كذلك إلى ما ستوفره أعمال التطوير من حلول لمشكلات المرور على طول المحور.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم الاتفاق على الاستفادة من الأراضي التابعة لوزارة الأوقاف على محور المحمودية؛ وذلك لإقامة مشروعات خدمية عليها، وفي هذا الصدد، سيتم تعويض وزارة الأوقاف إما من خلال إعطائها أراضي بديلة، أو من خلال دخولها كشريك بالأرض في المشروع، على أن تحصل على حصتها عند الانتهاء من تنمية المشروع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة