نقيب المعلمين خلف الزناتي
نقيب المعلمين خلف الزناتي


«الزناتي» يطالب بتشديد إجراءات حماية المعلمين داخل المدارس

منةالله ممدوح

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 03:46 م

 

طالب نقيب المعلمين خلف الزناتي ، وزارة التربية والتعليم بضرورة تشديد إجراءات حماية المدرسين داخل حرم المدرسة ، وذلك بسبب الاعتداءات المتكررة التي يواجهها المعلمين من أولياء الأمور مما يؤثر على حالتهم النفسية ويكسر هيبتهم أمام طلابهم .

وكانت قد أعلنت نقابة المعلمين تفاصيل جديدة فى واقعة اعتداء وليا أمر طالبة على المعلمة وفاء عبد الستار الشنهاب داخل الفصل بمدرسة منشأة البدون بطلخا فى محافظة الدقهلية، حيث تم الإفراج عن وليا الأمر من النيابة بضمان محل إقامتهما، ودخول المعلمة فى نوبة اكتئاب لضياع حقها بعد أن تعديا عليها بالضرب المبرح والسباب الخادش للحياء فى الفصل أمام طالباتها وطلابها، وتفكيرها حاليًا فى تقديم استقالتها من العمل فى مجال التدريس.

ووجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ،النقابة الفرعية بتولى قضية المعلمة ومتابعتها قضائيًا وزيارة المعلمة فى مكان عملها .

وانتقد الزناتى مسئولي التعليم فى المدرسة وإدارة طلخا التعليمية لعدم تشديد الرقابة على دخول أولياء الأمور لحرم المدرسة، وحالة الاستهتار بكرامة المعلمين وهو ما يؤدي إلى تكرار حالات التعدي على المعلمين داخل فصولهم .

وعلى الفور، توجه عادل حاحا رئيس النقابة الفرعية بميت غمر بصحبة السيد جمعة أمين صندوق النقابة للمدرسة مقر عمل المعلمة وتم مقابلة المعلمة وفاء عبد الستار الشنهاب بمدرسة منشأة البدون للتعليم الأساسى التابعة لطلخا بالدقهلية المعتدى عليها من أولياء الأمور، وشكت المعلمة من سوء حالتها النفسية وعدم قدرتها على الاستمرار فى العمل، بعد ضربها أمام الطلاب، وطمأنها مسئولو النقابة على الاستمرار فى القضية لحين الحصول على حقها الأدبى والمعنوي، وأن كل القيادات النقابية بجانبها وسوف يقدمون لها كل الدعم المطلوب بداية من تحمل النقابة الفرعية فى المنصورة نفقات المحاماة، ومتابعة القضية قضائيًا لحين الفصل فيها .

 

اقرأ ايضا :«النقابات المهنية» تطلق قوافل التنمية.. والبداية من جنوب الجيزة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة