المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة

«القومى للمرأة» يعلن عن مسابقة حول تنشئة الأجيال الجديدة

منى إمام الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 05:11 م

أعلن المجلس القومى للمرأة عن تنظيم مسابقة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى يطلقها المجلس القومى للمرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل.

وتستهدف المسابقة تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم على قيم تمكين المرأة ودعمها من خلال تغيير الأمثال الشعبية الدارجة التى تتضمن جمل وكلمات تحث على العنف ضد المرأة ، إلى جمل وكلمات تشجع على تمكين المرأة ودعمها ومساندتها.   

وتكون المسابقة من خلال نشر بوست على الصفحة الرسمية للمجلس القومى للمرأة على الفيس بوك يتضمن مثل شعبى معروف ولكن ناقص كلمة والمطلوب استبدال الكلمة المعروفة بالمثل  بكلمة أخرى تشجع على تمكين المراة ودعمها ومساندتها، وإرسال الإجابة كتعليق على البوست الخاص بالمثل الشعبى، والفائز فى المسابقة سوف يكون أكثر شخص قام بالتعليق على البوست باجابات مناسبة، وقام بدعوة اصدقائه على الفيس بوك للمشاركة فى المسابقة من خلال عمل mention لهم.

وتكون جوائز المسابقة عبارة عن لعبتين، حيث تناسب اللعبة الأولى مختلف الأعمار و تحمل اسم safeelings وتتحدث عن أهمية التعبير عن المشاعر المختلفة للبنات والأولاد، واللعبة الثانية تحمل اسم " تغييرك هيغير" وهى عبارة عن جمل مختلفة فى شكل كروت تشجع المراهقين على قراءة جمل مليئة بالتمكين ونبذ العنف ضد المراة .

جدير بالذكر أنه تم اختيار يوم 25 نوفمبر من كل عام يوماً عالميًا لمناهضة العنف ضد المرأة، كما اختاره بعض النشطاء عام 1981 إثر الاغتيال الوحشي لناشطات السياسة من جمهورية الدومينيكان الأخوات ميرابال الثلاثة عام 1960،  بناء على أوامر من الحاكم الدومينيكي رافاييل ترخيو.

وفي 20 ديسمبر 1993، اتخذت الجمعية العامة قرارها باعتماد الإعلان بشأن القضاء على العنف ضد المرأة.

وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر في عام 1999، للاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ليتخذ طابع العالمية بعدما كان مجرد يوم رمزي تعترف به بعض الحكومات ويختلف حوله بعضا آخر.

ودعت الحكومات والمنظمات الدولية وغير الحكومية لتنظيم فعاليات ذلك اليوم المخصص للتعريف بهذه المشكلة، مما يمهد الطريق نحو القضاء على العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً| «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية حول تنفيذ حملات «طرق الأبواب»

الاخبار المرتبطة

10 أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة 10 أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة الأحد، 24 يناير 2021 12:03 ص

 

لصحة أفضل.. فوائد خل جوز الهند لصحة أفضل.. فوائد خل جوز الهند السبت، 23 يناير 2021 11:49 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة