تعليم القليوبية
تعليم القليوبية


ننشر استعدادات «تعليم القليوبية» لمواجهة «الأمطار»

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 06:20 م


قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، برفع حالة الطوارئ تزامنا مع أحوال الطقس السيئة.

 

وقال الدكتور السيد الفيومى، إنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل الفورى مع أى طوارئ، وتم تشكيل غرفة عمليات للتعامل الفورى مع أى تداعيات للطقس، مشيرا إلى أنه تم تعطيل الدارسة، بالمدارس يوم الخميس للطلاب، فقط نظرا لسوء الأحوال الجوية. 

 

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يقرر منح إجازة استثنائية بالتناوب يوميا للموظفين

 

وجاء ذلك تنفيذا لقرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها البلاد ، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس وحفاطا علي سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية على مستوى المحافظة. 

 

ووجه الفيومى، بضرورة التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة أى موقف والتعامل معه في حينه. 

 

وفى ذات السياق وتنفيذا لتوجيهات وكيل الوزارة، عقد ياسر سعيد، مدير عام إدارة العبور التعليمية، وأشرف مصطفى، وكيل الإدارة، اجتماعا لمديري المراحل التعليمية، للتأكيد على عمل لجان للكوارث والأزمات بالمدارس استعدادا لأي تداعيات لموجات الطقس والتقلبات الجوية وسرعة إبلاغ لجنة الكوارث والأزمات بالإدارة بأي مستجدات ومن ثم إبلاغ المديرية. 


وأكدت الدكتورة أمنية فاروق، وكيل إدارة قها، أن غرفة العمليات بالإدارة ولجنة الأزمات والكوارث لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى أو أضرار بمدارس الإدارة وأن العمل يسير بانتظام بكافة مدارس الإدارة.

 
وتفقد سعيد ندا، مدير إدارة شرق شبرا، عددا من المدارس، وأكد على الاستعداد التام للتقلبات الجوية، وإزالة أى تجمعات للمياة فوق أسطح المدارس واتخاذ الإجراءات التى تكفل حماية الطلاب والمعلمين والعاملين. 

 

وشهدت جميع الإدارات التعليمية استعدادات قصوى لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة