غادة زين العابدين غادة زين العابدين

عاجل جدا

النجومية تكليف ومسئولية وذكاء

غادة زين العابدين الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 06:36 م

النجومية ليس لها كتالوج، قد يصبح عامر منيب نجما، لجمال صوته وموهبته وتميزه، وقد يصبح حمو بيكا نجما دون سبب يقبله العقل، نجومية عامر وأعماله تعيش وتبقى وتدخل عامها العاشر بعد وفاته، أما نجومية المواسم فتنتقل من بيكا لشاكوش لعمر، ثم للصواريخ والمدفعجية وغيرهم، حسب هوى الجمهور ومزاجه وربما حالته النفسية.
وإذا لم يكن للنجومية كتالوج، فالحفاظ عليها له شروط ومعايير والتزامات دقيقة لا بمكن التهاون فيها.، فالنجومية رزق يحتاج مجهودا شاقا للحفاظ عليه، فالساحة مليئة بالمواهب، والكل يتصارع على قلب الجمهور، والنجم الذكى يدرك أن القلوب تتقلب، والجمهور سريع الملل يحب التجديد، وإذا لم يجد التجديد عنده، سيبحث عنه عند آخرين.
والفنان الذكى يعلم أيضا أن النجومية تكليف لا تشريف، وأنه يحتاج دائما إلى الفوز باحترام جمهور هو ليس فقط حبهم، وأن الجمهور الذى وضعه على القمة، يمكن أن ينصرف عنه، ويزيحه عنها فى لحظة، بسبب موقف أو كلمة، أو حتى صورة.
لا يمكن أن أنسى أبدا موقف لى مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، فرغم حبى الشديد لفاتن حمامة.. إلا أننى تسببت فى إغضابها، ولم أسامح نفسى حتى الآن.
ففى أحد حواراتى معها عام ٢٠١٣، قالت لى:
«أنا سعيدة بشباب مصر اللى بدأوا ياخدوا دور حقيقى على الساحة السياسية.. شباب فاهم وواعي.. من حقه يتحمل مسئولية مصر اللى بنحلم» بها.. وأضافت ضاحكة: أما بأشوف "العواجيز" بيتلكموا.. بيبقى نفسى أقول لهم.. اسكتوا انتوا وسيبوا الشباب الجميل ده يأخذ فرصته".. الحوار نشر فى اليوم التالى بالصفحة الأولى.. واخترت له عنوانا رأيته جذابا: (مبهورة بالشباب.. وبأقول للعواجيز «اسكتوا») كانت سعادتى كبيرة بالحوار فأسرعت بالاتصال بها لمعرفة رأيها.. وفى لحظة واحدة تحولت سعادتى لصدمة.. وفوجئت بعتابها الرقيق الذى لايزال يؤلمنى قالت لى فاتن: "مانكرش إنك التزمت بكل ما قلته.. لكن ضايقتنى جدا كلمة "العواجيز".. وحسيت كأنى بأسخر من كبار السن.. رغم إنى عجوزة زيهم".
بذلت جهدا كبيرا فى التبريروالإقناع والاعتذار.. وأظهرت لى اقتناعها وابتسمت.. لكنى شخصيا لم أسامح نفسى!!.
هذه هى النجمة الحقيقية التى حرصت طوال حياتها على علاقتها بجمهورها، هذا هو سر نجوميتها الدائمة، فنانة قديرة.. ملتزمة فى فنها وحياتها، تصريحاتها محسوبة.. لا تغضب أحدا.. حريصة منذ صغرها على صورتها وسمعتها أمام جماهيرها..
من حق الجمهور أن يحاسب الفنان الذى منحه الحب والشهرة، لأن النجومية ذكاء وتكليف ومسئولية، واسألوا فاتن حمامة.

الاخبار المرتبطة

كورونا ولا اشتباه؟ كورونا ولا اشتباه؟ الجمعة، 26 فبراير 2021 10:50 م
حكاية بنك تنمية الصادرات حكاية بنك تنمية الصادرات الجمعة، 26 فبراير 2021 10:47 م
«وكذلك اليوم تُنسى» «وكذلك اليوم تُنسى» الجمعة، 26 فبراير 2021 10:50 م
دبلوماسية اللقاحات دبلوماسية اللقاحات الجمعة، 26 فبراير 2021 10:53 م

 

فيسبوك والصحافة فيسبوك والصحافة الجمعة، 26 فبراير 2021 10:47 م
شهادات واعتراف شهادات واعتراف الجمعة، 26 فبراير 2021 10:52 م
هشام نصر والحقيقة التائهة هشام نصر والحقيقة التائهة الجمعة، 26 فبراير 2021 10:47 م
الجيش المصرى عبر العصور الجيش المصرى عبر العصور الجمعة، 26 فبراير 2021 10:52 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة