محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

القمة الأفريقية

محمد بركات

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 07:07 م

اليوم.. من المقرر أن تجرى المباراة المهمة والحاسمة، فى القمة الأفريقية المرتقبة بين فريقى الأهلى والزمالك، فى نهائى دورى الأبطال فى أول لقاء مصرى خالص فى تاريخ النهائى الأفريقي، بعد أن صعد الفريقان بالفوز فى قبل النهائى فى المبارتين اللتين جريتا مع فريقى تونس الشقيقة.
والمباراة تعقد وسط إصرار مصرى من الناديين الكبيرين، على أن تكون بداية صحيحة للقضاء على كافة مظاهر التعصب الكروي، التى سادت خلال الفترة الماضية، وألقت بظلالها السلبية على كرة القدم المصرية، وابعدتها عن المعانى السامية للرياضة، واهدافها النبيلة.
ومن هذا المنطلق يجب أن نحرص فى اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والناديين الكبيرين، على أن تكون المباراة تعبيرا صحيحا وايجابيا عن الروح المصرية الأصيلة فى حب مصر، والارتقاء بالعلاقات والاواصر الاخوية والحميمة التى تربط بين الناديين الكبيرين.
وأملى أن تكون المباراة بداية صحيحة لنجاح مبادرة نبذ التعصب، وأن تكون روح الاخوة والتسامح والحب هى السائدة طوال المباراة، بصرف النظر عن النتيجة.
وبالطبع سوف تشهد المباراة حرصا بالغا من الفريقين، سواء الأهلى أو الزمالك، على تحقيق الفوز واحراز اكبر قدر من الأهداف،...، هذا طبيعى ومنطقى فى ظل حرص كل منهما على التتويج باللقب.
وفى ذلك نحن نأمل وننتظر من الفريقين، الحرص الكامل على أن يكون هذا النهائي، عرسا مصريا وعربيا سعيدا لكل المصريين وكل العرب أيضا.
ونحن ننتظر من كل لاعب من الأهلى أو الزمالك، أن يكون مثالا للرياضي، فى أدائه الراقى واللعب النظيف، وان يضع فى اعتباره طوال التسعين دقيقة، انه فى منافسة شريفة لإسعاد الجماهير،..، كما نأمل من الجماهير أن تكون على قدر كبير من الوعى بأن الرياضة اخلاق قبل أن تكون مكسبا أو خسارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة