مصر وتاريخها الحضاري والثقافي على مر العصور
مصر وتاريخها الحضاري والثقافي على مر العصور


جامعة أسوان تلقي محاضرة لطلاب من إسبانيا

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 08:08 م

 

قام مكتب التعاون الدولي بـجامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، بإلقاء محاضرة تعريفية تثقيفية لطلاب من المرحلة الابتدائية بدولة إسبانيا وذلك تحت عنوان مصر وتاريخها الحضاري والثقافي على مر العصور، وذلك في إطار توجهات الدولة بمد جذور التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي بين جمهورية مصر العربية وشعوب العالم أجمع.
وأشار الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة خلال كلمته التي ألقاها، إلى مكانة مصر التاريخية والثقافية ومقاصدها السياحية الخلابة، وأهمية الدور الثقافي والمعرفي والتنويري الذي تقوم به جامعة أسوان تجاه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. 

وقام مسئول مكتب التعاون الدولي بجامعة أسوان بإلقاء محاضرة تعريفية وتثقيفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة إسبانيا الشقيقة، وتأتي هذه المحاضرة في إطار توعية النشيء الأوربي بمكانة مصر وحضارتها وثقافتها وموقعها السياحي المتميز الذي حظيت به بين دول العالم، كما تضمنت المحاضرة سبل التعاون السياحي المشترك ودعمه بين مصر وإسبانيا من خلال شرح وتوضيح الخريطة السياحية والأماكن الأثرية التي تنفرد بها مصر.

وأشار الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذه المحاضرة تأتي في الاطار المعرفي والتثقيفي.

جدير بالذكر أن جامعة أسوان قد عقدت العديد من الشراكات الثقافية والعلمية والبحثية وتبادل الخبرات مع عدد من الجامعات الاسبانية مما كان له مردود واثر طيب علي التقدم العلمي الملحوظ بجامعة اسوان.

وأوضح الدكتور حازم الجمل مسؤل التعاون الدولي بجامعة أسوان أن هذه المحاضرة تعتبر اثراء للجانب المعرفي والتثقيفي لبعض مدارس إسبانيا عن مصر وحضارتها، وتم القاء المحاضرة عبر تقنية الفديو كونفراس تحت عنوان مصر القديمة من حيث الحضارة والثقافة ومصر الحديثة وما تشهده من تطور في كافة المجالات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال عرض المشاريع القومية التي تقوم بهاء الدولة. وقد نالت المحاضرة اعجابا فاءقا وتجاوبا من الطلاب والأساتذة المشاركين الذين رغبوا في تكرار محاضرة أخري لطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية.
اقرأ أيضًا| إطلاق مبادرة «صحتك تبدأ من الفم» بطب أسنان جامعة أسوان 

 الدكتور أحمد غلاب محمد

 الدكتور أيمن عثمان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة