صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| هل يتم تكهين عربات القطارات القديمة بعد وصول الـ «1300 عربة روسية"؟

نشوة حميدة

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 09:00 م

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن مصير عربات القطارات القديمة "المميزة"، التي ستحل محلها العربات الروسية القادمة في صفقة من العيار الثقيل، المعروفة بالـ"1300 عربة قطارات"، وذلك بعد وصولها بالكامل.

وقال"رسلان" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لا حقيقة لتكهين أي عربات قطارات، لافتا إلى وجود خطة كاملة لإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة "مطورة" مع مصنع" سيماف" خلال الفترة الحالية، خرج منها 92 عربة بعد إجراء عمال التطوير الكامل، والعمرات بالورش.

وأشار رئيس السكة الحديد مردفا: نحن الآن في إطار أعمال العمرة، وسيتم أيضا إعادة تأهيل عربات الدرجة الثانية والثالثة ولا صحة لتكهين أي عربة بعد قدوم الـ 1300 عربة قطارات روسية".

ولفت "رسلان" إلى أنه سيتم تعزيز وتكثيف عمل أسطول الجر بالكامل خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد القطارات العاملة على الشبكة مع تقليل فترة التقاطر بين القطارات، وبالتالي استيعاب الشبكة لحركة قطارات أكبر، موضحا أنه سيتم الانتهاء من ذلك بالكامل خلال عام 2025.

جدير بالذكر أن ميناء الإسكندرية، يشهد خلال ساعات، وصول دفعة جديدة من العربات الروسية المتعاقد عليها، قادمة من روسيا.

وقال "رسلان": إن الدفعة القادمة تضم 13 عربة «عادية - درجة ثالثة مكيفة» ذات تهوية ديناميكية، ليبلغ عدد العربات التي وصلت مصر بها 151 عربة قطارات روسية، ضمن الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات مكيفة وعادية مع تحالف ترانسماش المجري الروسي.

اقرأ أيضا: تعقيم قطارات السكك الحديدية ضد كورونا حماية للركاب| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة