6 نواب محافظين يروون رحلة نجاحهم فى السنة الأولى 6 نواب محافظين يروون رحلة نجاحهم فى السنة الأولى

6 نواب محافظين يروون لـ « الأخبار » رحلة نجاحهم فى السنة الأولى

روحية جلال الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 10:03 م

- «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» نقطة انطلاق قادة المستقبل


- عام من التمكين.. وسجلات إنجاز حافلة فى مواجهة التحديات


عام من التمكين.. وسجلات حافلة زاخرة بالإنجازات لـنواب المحافظين من الشباب الذين اختيروا ليكونوا فى مواقع المسئولية.. عام كامل مر على قرار تسمية نواب المحافظين «الشباب»، الذين جرى انتقاؤهم بعناية من عناصر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ليتولوا القيادة ويرتقوا منصات المسئولية.. عولت عليهم الدولة فلم يخيبوا ظنها.. واستثمر فيهم الوطن ففاقت العوائد كل التوقعات، وجاوزت المكاسب المعدلات المنتظرة والنسب المعهودة، مشروع طال انتظاره، بعد ما ظلت دراسة الجدوى الخاصة به حبيسة الادراج، وتحول تمكين الشباب من شعار أجوف إلى توجه للدولة، وإلى شعور بالمسئولية على عاتق كل من العناصر المختارة.


البداية كانت فى ٢٠١٤ مع تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، لتتوجه بوصلة الدولة بتكليف مباشر من الرئيس إلى الشباب، ويتجمع أبناء الوطن حول بلدهم فى نقطة انطلاق لا تعرف خطأ للنهاية، فالأحلام غير محدودة، والطموحات لا تعترف بالحواجز.. «وضع الاستعداد» الذى ظل شبابنا جامدا عليه لسنوات طوال أصبح من الماضى.. لانهم الآن فى موقعهم الصحيح.. يباشرون المسئوليات ويصدرون القرارات، لهم ظهير من ثقة الدولة فيهم، ولديهم سند من دعم الرئيس السيسى بلا تناهى، تم دمجهم بالمؤسسات التنفيذية، وإفساح المجال لهم بشكل عملى على كافة الأصعدة، فبرزت تنسيقية شباب الأحزاب كمرجعية لعدد كبير من نواب المحافظين الذين أولتهم القيادة السياسية ثقتها.. وكانت التنسيقية المظلة السياسية الجامعة لهم، وقاعدة العمل الجماهيرى التى انطلقوا منها.. احتضنت أحلامهم وصقلت مواهبهم.. وأحسنت تأهيلهم.. فكان شباب التنسيقية انعكاسا لحالة الثقة فى الشباب والاعتماد عليهم، وتأكيد الشعار «سياسة بمفهوم جديد».. فخرّجت جيلا قادرا على القيادة وتحمل المسئولية، مسلحا بتأييد كل من قيادة الدولة ومؤسساتها وأجهزتها.

«الأخبار» أجرت مجموعة من الحوارات مع نواب المحافظين الشباب الذين خرجوا من رحم « تنسيقية شباب الأحزاب « فى ذكرى حلفهم لليمين.. لتنقل للقارئ تجربة شابة مليئة بالإصرار والتحدى أثبتت نجاحها فى عامها الأول.. وناقشتهم حول دور الشباب فى المشاركة وبناء الدولة وخطط التنمية... و إليكم نص الحوارات:

 

حوار | نائب محافظ قنا: الرئيس أوصانا بـ«القرب من الناس» وحل مشكلاتهم

 

حوار | نائب محافظ بني سويف: لا اختلاف على الوطن.. وندرك تحديات الدولة

 

حوار | نائب محافظ المنوفية: الاعتماد على الشباب استثمار في المستقبل

 

حوار | نائب محافظ الدقهلية: تجاوبنا مع مشاكل المواطنين 

 

حوار | نائب محافظ الجيزة: «التنسيقية» كسرت الجمود بين مختلف التيارات

 

حوار | نائب محافظ بورسعيد: القيادات الشابة حققت إنجازات ملموسة وقت الأزمات





 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة