صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيران تسجل أعلى عدد إصابات يومية بكورونا

سبوتنيك

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 01:37 ص

سجلت إيران لليوم الثاني على التوالي أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد، بحسب الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الصحة، والتي أكدت أنها تتفاوض مع روسيا حول لقاح «سبوتنيك-V ».

وقالت متحدثة الوزارة، سيما سادات لاري، في بيان، إن "إجمالي الإصابات بوباء كوفيد - 19 بلغ 908346 إصابة وذلك بتسجيل أعداد إصابات قياسية لليوم التالي على التوالي.

وبلغ إجمالي الوفيات في البلاد 46689 حالة بزيادة 482 حالة، في ارتفاع ملحوظ عن يوم أمس الذي أحصت فيه إيران 469 حالة وفاة يومية.
وبينت أن إجمالي المتعافين هو 633275 حالة، أما الحالات في العناية المركزة فبلغت 5849 حالة.

ولفتت المتحدثة إلى أن الوضع الصحي في 27 محافظة من أصل 31 محافظة لا يزال عند المستوى الأحمر، بالإضافة إلى رصد ارتفاع في وتيرة تفشي الفيروس في محافظات هرمزغان وفارس وغلستان وسيستان وبلوشستان البلاد.

وقالت متحدثة الصحة الإيرانية سيما سادت لاري: "يتفاوض ويتعاون المتخصصون والمسؤولون في بلدنا مع الشركة المصنعة للقاح في روسيا، ويتم فحص الوثائق الخاصة بهذا اللقاح. ويتم التخطيط لزيارة من قبل مسؤولي ومتخصصي إيران إلى روسيا وذلك بدعوة من الجانب الروسي".

وأوضح نائب وزير الصحة الإيراني إيرج حريرتشي، في مقابلة تلفزيونية، أن سبب الانتشار الكبير للفيروس في البلاد هو عدم التزام الشعب بالبرتوكولات الصحية وكثرة الزيارات المتبادلة بين العوائل وتواجد الناس في أماكن مغلفة بسبب هول الشتاء والبرد والأمطار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة