صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد: الحالة الجوية تسمح بإقامة مبارة القمة

إنجي خليفة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 02:33 ص

 

أكد خبراء الأرصاد الجوية على أن حالة الطقس الجمعة، تسمح بإقامة مبارة القمة بين الأهلي والزمالك بالنهائي الأفريقي، موضحين استمرار تساقط الأمطار في عدد من المناطق. 


وأضاف خبراء الأرصاد عن حالة سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، أنه من المنتظر أن تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.


وأوضح خبراء الأرصاد أن طقس الجمعة، من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )، والوجه البحري أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) .

 

وتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس غدا الجمعة لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة  مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة .

 

وأكد خبراء الأرصاد أن الطقس يكون معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد. 

 

وأوضح خبراء الأرصاد أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد. 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة،  الجمعة: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

 

وتترقب الجماهير العربية والإفريقية مباراة قطبي الكرة المصرية، يوم الجمعة، بين الأهلي والزمالك، لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.


ومن المقرر أن يقام اللقاء على الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة مساء يوم الجمعة القادم. وبعد هطول أمطار غزيرة على شوارع القاهرة شهد محيط الإستاد تجمعات مياه كثيفة قبل اللقاء بـ 48 ساعة.

 

ومن المقرر أن يكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

 

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

 

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.
 

اقرأ أيضا

مفاجأة| تراجع منخفض السودان وراء تحسن الأحوال الجوية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة