صورة موضوعية صورة موضوعية

«الهجرة» تدعو أبناء المصريين بأمريكا للمشاركة في مبادرة «اتكلم عربي»

محمود كساب الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 02:38 ص

دعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أبناء المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية من الفئة العمرية (٦-١٤سنة) -بصحبة أولياء أمورهم- إلى الانضمام لمعسكر "اتكلم عربي" الذي سينعقد على مدار يومين السبت والأحد القادمين 28 - 29 نوفمبر من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً بتوقيت القاهرة وذلك عبر تطبيق "زووم".

وأكدت الهجرة أن من يرغب في الاشتراك سارع بالتسجيل في النموذج المتاح على الرابط التالي.

https://wellspringegypt.com/register

وتأتي تلك المبادرة إيمانا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على التحدث باللهجة المصرية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

يذكر أن قد حظيت مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتكون من اليوم، أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وكلف الرئيس السيسي وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية الهامة (سياسية، رياضية، ثقافية وفنية، وغيرها)، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

 

اقرأ أيضا

«الهجرة غير الشرعية».. تجمع وزيرا الأوقاف والهجرة في خطبة الجمعة
 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة