صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بشرى سارة من التموين بشأن تخفيضات الجمعة البيضاء

عبير حمدي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:32 ص

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة التزام التجار المشاركين في تخفيضات الجمعة البيضاء التي بدأت منذ 23 من الشهر الجاري وتستمر حتى 30 نوفمبر.


وأعلنت وزارة التموين عن بشرى سارة للمواطنين، حيث أكدت على إلزام المحال التجارية بإسترجاع المنتجات والسلع التي يثبت وجود عيوب صناعة بها. 

 

وأكدت على تكثيف حملاتها الرقابية لمتابعة الأسواق، والتأكد من حقيقية التخفيضات المقدمة لجمهور المستهلكين، وانها ليست وهمية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يثبت تلاعبه بنسبة التخفيضات الموضحة في تصريح المشاركة في اوكازيون الجمعة البيضاء، ويقوم بتقديم خصومات وهمية.

 

وتستمر مدريات التموين في تلقي طلبات المحال التجارية الراغبين في المشاركة لمنحهم التصريح اللازم، على أن يتضمن الطلب نوع السلع والمنتجات المطروحة للمستهلكين ونسب الخصومات.  


جدير بالذكر أنه تم تحرير 65 مخالفة تموينية جاءت جميعها بسبب عمل تخفيضات بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، وأن وزارة التموين قامت بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة المحلات التجارية المشاركة للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنيين وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للتصدي لحالات الغش التجاري وتحرير المخالفات لغير الملتزمين من التجار.


كما أكدت  وزارة التموين، على تقديم كثير من التجار لتخفيضات كبيرة تصل لبعض المنتجات إلى 70% لتنشيط الأسواق وحركة البيع.


وشددت وزارة التموين على ضرورة الإبلاغ عن التجار الذين يقومون بعرض تخفيضات وهمية، وكذلك بيع منتجات مقلدة أو مجهولة المصدر، محذره من العروض الوهمية والمنتجات غير المطابقه للمواصفات، وانه في حال وجود أي مخالفه او شكوى على المواطن التواصل مباشرة على الخط الساخن رقم 19588
او الكترونيا https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/التقدم-بشكوى أو عن طريق الواتس اب من خلال الرقم 01281661880، وذلك لحماية المستهلك من التعرض لأي نوع من أنواع الغش التجاري، والتصدي لعمليات بيع السلع مجهولة المصدر، أو المقلدة.


اقرأ أيضا : وزير التموين: التحول لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة