مراسم استقبال رسمية في مطار الخرطوم لجثمان الصادق المهدي
مراسم استقبال رسمية في مطار الخرطوم لجثمان الصادق المهدي


صور| مراسم استقبال رسمية في مطار الخرطوم لجثمان الصادق المهدي

سبوتنيك

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 09:03 ص

 

وصل جثمان زعيم "حزب الأمة القومي" السوداني، الصادق المهدي، إلى مطار الخرطوم، صباح الجمعة، حيث كان باستقباله عدد من كبار المسؤولين في البلاد.

اقرأ أيضًا: من هو الصادق المهدي رئيس حزب الأمة السوداني الراحل؟


وكان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قد وجّه بإقامة جنازة رسمية للصادق المهدي الذي توفي ليلة الخميس، عن عمر ناهز 85 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مطلع الشهر الحالي. بحسب وكالة الأنباء السودانية.


وأعلنت الحكومة السودانية، أمس، حالة الحداد العام لمدة 3 أيام، ابتداء من الخميس 26 نوفمبر 2020.

اقرأ أيضًا: عاجل| وفاة رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي 


كما وجهت بتنكيس الأعلام في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها داخل البلاد، والسفارات السودانية في الخارج، حدادا على وفاة الصادق المهدي.
وتوفي زعيم "حزب الأمة القومي" السوداني، رئيس الوزراء الأسبق، الصادق المهدي، في الإمارات بعد تدهور حالته الصحية في أعقاب إصابته بفيروس كورونا المستجد.


ونقلت وسائل إعلام سودانية بينها صحيفة "السوداني"، صباح أمس الخميس، خبر وفاة السياسي البارز، وذكرت "غيب الموت مساء الأربعاء زعيم حزب الأمة وإمام الأنصار القيادي السوداني البارز الصادق الصديق المهدي (85) عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا مطلع الشهر الجاري".


وأوضحت الصحيفة أن المهدي قد تدهورت "حالته الصحية في الساعات الأخيرة، إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد، جراء مضاعفات الفيروس".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة