صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزمالك والأهلي.. طموح السادسة في مواجهة حلم التاسعة

أحمد إسماعيل

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 09:18 ص

 

 إذا كنت تحلم بشيء واحد أكثر من مرة، فسوف يتحقق ذلك بالتأكيد، وكما يقوم أحدهم «أنا مثل نجم الرماية، لقد قطعت شوطًا بعيدًا، ولا يمكنني العودة إلى حيث اعتدت أن أكون»، ربنا سمعت أو قراءت تلك العبارات في رواية الأميرة.

 اليوم وفي التاسعة مساءً يتحقق الحلم ولا يمكن العودة بعدها، حلم انتظره عشاق الساحرة المستديرة من جمهور أكبر ناديين في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، دربي لم يتحقق من قبل وربنا لم يتحقق مستقبلاً عندما يلتقي الزمالك و الأهلي وفي نهائي دوري الأبطال.


جماهير الناديين من أن تأهل كلاهما إلي المباراة النهائية وهناك حالة من الانتظار مصحوبة بالقلق تارة والخوف تارة أخري والثقة وغيرها من حالات الأحلام.

استاد القاهرة يشهد حدثًا فريدًا بكل ما تحمله الكلمة من معني ، فكلا الفريقين حشد أسلحته وجهز لاعبيه بدنيًا وفنياً ونفسياً من أجل خطف الأميرة. نعم الأهلي هو صاحب نصيب الأسد بالتتويج ببطولة دوري الأبطال حيث حقق اللقب ثماني مرات من قبل ولم يتذوق طعم الفوز بالبطولة منذ 7 أعوام وبالتحديد منذ لقب عام 2013.


 نعم الزمالك هو أكثر من حصد اللقب في القرن الماضي وصاحب الخمس ألقاب بدوري الأبطال كان آخرها عام 2002، وسبق وأن توج الإسماعيلي باللقب عام 79 كأول نادي مصري يفوز بالأمير، لكن عقب صافرة النهاية سيكون هو اللقب رقم 15 لمصر صاحبة نصيب الأسد من البطولات القارية سواء الأندية أو المنتخبات. يلتقي الفريقين الليلة بعد حالة من الضغوط الكبيرة بعد ما تعرض له معسكر الفريقين بسبب فيروس كورونا الذي هاجم بعض العناصر إثر إصابة كلا من محمود حمدي الونش ويوسف أوباما وعبد الله جمعة وهم ثلاثي أساسي في كتيبة القلعة البيضاء ، ووليد سليمان وديانج وصالح جمعة من المعسكر الأهلاوي.


ولم يكن مشوار الفريقين مفروشًا بالورود حتي المحطة الأخيرة من البطولة، حيث واجه كلاهما مطبات صعبة كان آخرها أمام بطلي المغرب الرجاء والوداد، إلا أن ممثلي مصر نجحوا في تخطي المعوقات بالفوز ذهاباً وإياباً.


يحمل الجنوب أفريقي موسيماني طموحات الأهلاوية ويبحث المكسيكي باتشيكو عن تحقيق أحلام الزملكاوية ، خلال الصراع بينهما خارج الخطوط، فمن يستطيع من النجوم تنفيذ تعليمات مدربة داخل المستطيل الأخضر وهز شباك الآخر وتحقيق اللقب.


كلا الفريقين يمتلك من الأسلحة التي تستطيع تحقيق الهدف ، وتشهد المباراة أسماء لامعة منها الحارس العملاق محمد الشناوي وأيمن أشرف وعلي معلول والسولية وأفشه وكهرباء وأجاي والشحات في الأهلي ، وأبو جبل ومحمود علاء وطارق حامد وساسي وبن شرقي ومصطفي محمد في كتيبة الزمالك.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة