الندوة التوعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية
الندوة التوعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية


اللجنة الدينية بالنواب: المهاجر غير الشرعي ليس لديه حقوق بالخارج

محمود كساب

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 09:41 ص

قال أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بـمجلس النواب إن المهاجر غير شرعي ليس لها أي حقوق من الدولة التي سافر إليها.

 

وأضاف العبد أن مقاصد الشريعة الإسلامية هو حفظ الدين والنفس، مشيرًا إلى أن المهاجر غير شرعي فاقد الدين والنفس لانه يعمل على هلاك روحه.

 

وأشار رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب إلى أن الدولة المصرية في حاجة إلى شبابها،مؤكدا أن مستقبل مصر يبنى من خلال أبنائها .

 

وأضاف أسامة العبد أننا نعمل على توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال الجانب الديني من خلال المسجد والكنيسة لتوعية كافة الشباب والحفاظ عليهم.

 

ويشهد وزيرا الأوقاف والهجرة ومحافظ دمياط الندوة التوعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية المخصصة للأئمة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، ثم يشهد الوزراء افتتاح مسجد النخيل بالامتداد العمراني برأس البر، ويلقي الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك بحضور الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط‪.‬

 

كما يتم افتتاح مسجدي الصفا والرحمة برأس البر، وجميعهم مساجد تم بناؤها بالجهود الذاتية وساهمت وزارة الأوقاف في توفير الفرش بها، وتطوير مآذنها في إطار خطة الوزارة لإنشاء وتجديد المساجد.

 

اقرا ايضا : مجلس الدولة ينتهى من مهمة نظر الطعون الانتخابية لمجلس النواب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة