ألميريا الإسبانية.. صحراء على أطراف أوروبا عشقها المسلمون
ألميريا الإسبانية.. صحراء على أطراف أوروبا عشقها المسلمون


ألميريا الإسبانية.. صحراء على أطراف أوروبا عشقها المسلمون

مي حسين

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 10:57 ص

هناك على أطراف قارة أوروبا، وتحديدًا إسبانيا، ربما لا يدرك كثير من العرب أن مدينة تحمل اسم ألميريا تحظى بتاريخ غير عادي للمسلمين.

 

وبعيدًا عن هذا البعد التاريخي، بدأ اسم مدينة ألميريا الإسبانية يتصاعد بعد شراء نادي المدينة الذي يحمل اسمها أيضًا من قبل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، بقيمة 20 مليون يورو، ثم حديثه عن تقديم لقاح كورونا لسكانها قبل ساعات.

 

اقرأ أيضًا| مريض عائد من الموت يرعب الأطباء والممرضين

 

تقع ألميريا بعيدًا على الركن الجنوبي الشرقي من ساحل البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا، وهي إحدى الجواهر الخفية في الأندلس، وهذه 8 معلومات عن مدينة «الشمس والبحر»: 

 

ألميريا هي المدينة الأكثر جفافاً في أوروبا

 

تقع مدينة ألميريا في مقاطعة ألميريا، وهي أكثر الأماكن جفافاً في أوروبا، حيث لديها مناخ صحراوي مما يعني الكثير من أشعة الشمس وقليل من المطر، لذلك إذا كنت تبحث عن مكان تزوره في إسبانيا في فصل الشتاء، فهي المكان المناسب.

 

ألميريا هي موطن لا الكازابا

 

لا الكازابا هي ثاني أكبر قلعة إسلامية في الأندلس بعد قصر الحمراء في غرناطة، وكانت حصنًا وتحتوي أيضًا على ساحات ومنازل ومسجد، فضلاً عن حدائق واسعة.

 

 

صحراء تابيرناس 

 

تقع صحراء تابيرناس شمال ألميريا على بعد 30 كم شمال ألميريا، وهي منطقة برية محمية، موطن لنباتات نادرة والعديد من السحالي والطيور وحتى القنافذ، وتحتوي على مناظر طبيعية مذهلة.

 

 

ألميريا وجهة سينمائية رئيسية

 

تم إنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في ألميريا منذ الخمسينيات وفي الستينيات عندما كان الغربيون يتمتعون بشعبية كبيرة.

 

اقرأ أيضًا| قبل الأهلي والزمالك.. المصريات لعبن كرة القدم منذ 3500 سنة

 

وانتقلت هوليوود إلى ألميريا لتصوير المزيد من الأفلام بسعر أرخص، تم إنتاج أفلام مثل Laurence of Arabia وCleopatra وعدد لا يحصى من أفلام Clint Eastwood، وفي الآونة الأخيرة، كانت ألميريا واحدة من مواقع تصوير Game of Thrones في إسبانيا.

 

شواطئ ألميريا

 

أما شواطئ ألميريا فلست بحاجة إلى الذهاب بعيدًا للعثور على إحداها؛ حيث أن شاطئ زابيلو جزءًا من المدينة نفسها.

 

 

ألميريا لها تاريخ قديم

 

تحظى ألميريا بتاريخ قديم مميز؛ إذ كانت موطنًا للعديد من الحضارات عبر التاريخ، ولا تعود روائع المدينة الفنية فقط إلى فترة الحكم الإسلامي، ويمكنك أيضًا زيارة الكاتدرائية المصممة على الطراز القوطي وعصر النهضة، والتي تم بناؤها بين عامي 1524 و1562، وكانت بمثابة مكان عبادة ودفاع ضد قراصنة البربر الغزاة.

 

اقرأ أيضًا| احذر التسرع عاطفيا.. توقعات برج الحمل 27 نوفمبر‎

 


وخلال الحرب الأهلية الإسبانية في الثلاثينيات، كانت ألميريا هدفًا للعديد من التفجيرات، أشهرها على الأرجح قصف ألميريا الذي أمر به هتلر، لقد أراد استهداف فالنسيا، لكنه خشي من الانتقام الدولي، فقام بقصف ألميريا بدلاً من ذلك، وقُتل حوالي 20 مدنياً ودُمر 35 مبنى.


وردا على كل القصف، تم بناء أنفاق وملاجئ للغارات الجوية تحت الأرض، ويمكن إيجاد المداخل في الأماكن العامة أو في المنازل الخاصة، ويمكنك التجول في جزء صغير منها.

 

 

لديها حياة ليلية رائعة

 

تتمتع ألميريا بالحياة الليلية الرائعة، في حين أن العديد من الأماكن ستتوقف عن تقديم الطعام في منتصف الليل، لكن ألميريا تبقى مفتوحة بعد ذلك، وهناك مهرجان سنوي يسمى Noche en Blanco حيث يمكنك مشاهدة العروض على خشبة المسرح في جميع أنحاء المدينة. 

 

ألميريا للباحثين عن المغامرة

 

وما بين هذا وذاك تمثل ألميريا وجهة رائعة لطالبي المغامرة، ويمكنك ممارسة رياضة الغوص والتجديف بالكاياك، ويمكنك ركوب الخيل في صحراء تابيرناس، كما أنها لست بعيدًا عن جبال سييرا نيفادا حيث يمكنك ممارسة الرياضات الشتوية في الأشهر الباردة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة