جولة عميد تربية العريش جولة عميد تربية العريش

عميد تربية العريش يؤكد على استثمار البنية التحتية للتكنولوجيا

صالح العلاقمي الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 10:57 ص

أكد الدكتور رفعت عمر عزوز عميد كلية التربية جامعة العريش محافظة شمال سيناء، بضرورة استثمار الموارد المادية والبنية التحتية للتكنولوجيا التي وفرتها الدولة بجامعة العريش، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 تسعى أن تكون كلية التربية رائدة في بناء القدرات البشرية من خلال اكتساب المهارات الإلكترونية المختلفة، تحت إشراف الدكتور سعيد عبد الله لافي رئيس جامعة العريش.

وأضاف الدكتور عزوز، أن التدريب متاح بالمجان للطلاب والباحثين من داخل الكلية وخارجها كأحد الخدمات التي تقدمها وكالة خدمة المجتمع من خلال مركز خدمة المجتمع.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة العريش: تطهير وتعقيم كافة منشآت الجامعة لمواجهة «كورونا»

ويتضمن البرنامج التدريبي التعرف على أدوات البحث الإلكتروني والتوثيق والأمانة العلمية في الاقتباس وطرق البحث الإلكتروني على قواعد البيانات العالمية التي توفرها سفارة المعرفة بفرع مكتبة الإسكندرية بجامعة العريش.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود على السيد وكيل الكلية للدراسات العليا، أن هذه البرامج التدريبية لها دور في تحقيق معايير الجودة المحلية والعالمية، وأكد الدكتور إبراهيم فريج وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، أن الكلية تسعى إلى تطوير الخدمات الإلكترونية بالكلية بما يساهم في دعم وتيسير الخدمات الطلابية.

وأشار الدكتور عبد الكريم الشاعر مدير مركز خدمة المجتمع بالكلية أن المركز يستهدف التطوير الذاتي لجميع طلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من داخل الكلية وخارجها، والتطوير المؤسسي للكلية والجامعة والمجتمع، وذلك بهدف بناء الإنسان القادر على تنمية بلدة باحترافية.

وحضر الدورة التدريبية الأولى 20 طالب وفقًا للإجراءات الاحترازية والحفاظ على سلامة الجميع.

وتتجه محافظة شمال سيناء، حاليا إلي التحول الرقمي، حيث سيتم ربط جميع المصالح الحكومية  والجامعات والمدارس بالشبكة، وربط كافة الجهات الحكومية مع شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بما يضمن تيسير تواصل المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والخاص إلى جانب تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية المتميزة.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة