ثقافة الشرقية
ثقافة الشرقية


عواض يتابع مشروع «ابدأ حلمك» بثقافة الشرقية | صور

نادية البنا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 11:03 ص

 

تابع الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يرافقه الفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة والمشرف العام على المشروع، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وعضو اللجنة التنفيذية ومقرر اللجنة الفنية للمشروع، البروفات النهائية ووضع الملاحظات والتوجيهات الأخيرة للمتدربين لرفع الستار عن حفل التخرج للمشروع، وذلك على مسرح قصر ثقافة الزقازيق.

وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لختام مشروع إعداد ممثل شامل ضمن مشروع "ابدأ حلمك" بمحافظة الشرقية الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جدير بالذكر إن مشروع "ابدأ حلمك" هو مشروع يهدف لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء وإعداد الممثل الشامل وإلى نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان، واحترام الاختلاف في الرأي، كما يسعى لتعليم المشاهدين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمى إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع.

بدأت أولى مراحل المشروع في سبتمبر 2018، وتم إطلاقه في ثلاث محافظات "أسيوط، الفيوم، والشرقية"، وبلغ إجمالي المتقدمين 1404 شاب وفتاة وإجمالي من حضر مقابلة لجنة الاختيار 604 شابا وفتاة تم قبول 166 شابا، وتم البدء في ورش التدريب من يوليو 2019، وكانت باكورة نجاحته بمحافظة أسيوط فى شهر أكتوبر الماضى، بحضور د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة التى كرمت الفرقة باعتمادها كفرقة مسرحية نوعية.

اقرا ايضا : القوى العاملة تحذر المصريين بالإمارات من إيواء المخالفين أو تشغيلهم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة