صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأهلي يسعى لاقتناص اللقب الأفريقي التاسع من الزمالك

إبراهيم مدكور

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 11:03 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بين ناديي الزمالك والأهلي، والمقرر إقامته على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية، مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في النهائي الأفريقي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

ويعتبر هذا النهائي، هو الأول في تاريخ كرة القدم الإفريقية الذي يجمع قطبي الكرة المصرية، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF والاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباراة دون حضور جماهيري، وذلك تقديرًا للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث أعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والأفريقية، الأمر الذي أدى إلي إقامة المباراة بدون جمهور.

وحرص الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي على دعم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من خلال محادثة جرت بينه وبين الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي.

وشدد الخطيب على ثقته بلاعبي الفريق وقدرتهم على الظفر بالبطولة الأفريقية التي سيخوض الأهلي لقائها النهائي أمام الزمالك اليوم الجمعة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أعلن تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال حكمًا ‏لمباراة الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعاون غربال المغربي رضوان جيد، حكمًا لتقنية الـ«‏VAR‏»، وحكمًا رابعًا الزامبي ‏جاني سيكازوي.‏

وانتهى الاجتماع الفني الخاص بالمباراة باستاد القاهرة، بحضور سيد عبد الحفيظ، مدير ‏الكرة، ‏وسمير عدلي، المدير الإداري، والدكتورعمرو محب، المترجم، ووائل محمد ومحمد ‏أسامة، ‏الإداريين على  ارتداء الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب ‏الأحمر، فيما ‏يرتدي الحارس الزي «الموف»، ويرتدي الزمالك الزي الأبيض كاملًا، ويرتدي الحارس الزي الأخضر.‏

وخلال الاجتماع تم التأكيد على موعد وصول الفريقين إلى استاد القاهرة قبل ساعة ونصف ‏الساعة ‏من انطلاق المباراة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة