مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


خاص| مترو الأنفاق ينفي عودة صرف «نصف تذكرة»

نشوة حميدة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 11:21 ص

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن ما تردد حول عودة صرف "النصف تذكرة" لعدد من فئات المواطنين، غير صحيح، ولا صحة لها.

وقال عبدالهادي لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مستحقي النصف تذكرة هم كبار السن فوق ال 60 عاما، وكذلك ذوي الإعاقة، لافتا إلى أن «الصحفيين، المحاربين القدماء، العسكريين والشرطة» غير مستفيدين منها، لافتا إلى طرح اشتراكات مخفضة لهذه الفئات وليست تذاكر.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا خلال الساعات الأخيرة، منشورا يتضمن الفئات المستحقة لنصف التذكرة، وهو ما نفته شركة مترو الأنفاق.

كانت شركة مترو الأنفاق، قد أعلنت الطوارىء بسبب موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد خلال الأيام الحالية، مؤكدة على استمرار تقديم الخدمة بالخطوط الثلاثة دون أي توقفات.

وشددت على استمرار عمل المرفق كالعادة في ظل موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار التي احتاجت القاهرة والمحافظات خلال الساعات الأخيرة، ويتم يتم اللجوء إلى تخفيض سرعة القطارات بسبب سقوط الأمطار، وتجنباً لانحراف أي قطار عن القضبان التي تأثرت بمياه الأمطار.

وأكدت على صدور تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية بسب تأثر الرصيف بالأمطار والبرودة، وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات، مع استمرار غرفة التحكم المركزي بالمترو في متابعة الحركة بشكل دوري بمختلف الخطوط، ومعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، مع الحرص على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة