الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك

لمريض السكر والضغط.. تجنب هذه الأمور خلال مشاهدة نهائي القرن

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 12:03 م

يعتبر أمراض السكر والضغط من الأمراض المشهورة والمنتشرة حول العالم، فيعتبر كل منزل موجود فيه أحد الأشخاص المصابة بمرض السكر أو الضغط، وأيضا لا يوجد منزل مصري لا يشجع الكورة، وخصوصا فريقي الأهلي والزمالك.

وفى هذا الصدد، ترصد لكم «بوابة أخبار اليوم» بعض الأمور التى يجب الابتعاد عنها أثناء مشاهده الماتش.

أولا: يجب عدم الانجراف وراء التعصب الكروي، الحفاظ على معدل السكر وضغط الدم فى الجسم بمعنى، الحرص على عدم العصبية، أو تناول المشروبات التى تحتوى على سكريات بنسب كبيرة.

ثانيا: أثبتت الدراسات الحديثة بإن نسبة 80٪ من المصابين بمرض السكرى هم يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، لذلك ينصح عند الشعور بالعطش نتيجة العصبية أو الفرحة الشديدة من نتيجة الماتش، كل ما عليك هو تناول قدر كافي من المياه، أو أخذ معلقة من عسل النحل.

ثالثا: إذا كنت من الأشخاص المدخنة، عليك عدم شرب السجائر أثناء مشاهدة «الماتش»، لأن ذلك يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بذبحة صدرية، لأن التدخين يساعد على ارتفاع ضغط الدم فى الجسم بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا| 5 مشروبات لتهدئة الأعصاب أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام غداً الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة الأفريقية 2020.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة