صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 أسلحة للأهلي أمام الزمالك في نهائي أفريقيا

إبراهيم مدكور

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 12:57 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء القارة الإفريقية المواجهة القوية التي ستجمع بين الأهلي وغريمه الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.


المارد الأحمر يخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا برغبة واضحة في تحقيق اللقب والتتويج بلقب الأميرة الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، حيث غاب عن الفوز بلقب البطولة منذ 2013 وهو أخر لقب يتوج به المارد الأحمر.


ويأمل جمهور النادي الأهلي الكبير في أن ينجح الفريق في إلحاق الهزيمة بغريمهم اللدود الزمالك وحصد اللقب الإفريقي الغائب عن دولاب بطولات النادي الأحمر.


والمتابع جيدا لمشوار الفريق الأحمر في البطولة الإفريقي يجد بأنه حقق نتائج مميزة ولم يتلقى إلا خسارة واحدة طوال مشواره في النسخة الحالية من البطولة، والتي كانت أمام نظيره النجم الساحلي التونسي في دوري المجموعات.


جمهور الأهلي  متفائل بقدرة فريقه في هذه النسخة على تحقيق لقب إفريقيا، لعدة عوامل والتي نستعرضها في هذا التقرير :- 


خبرة موسيماني
ترجح كفة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي النادي الأحمر في التتويج باللقب الإفريقي للنسخة الحالية خاصة وأنه يمتلك الكثير من الخبرات في القارة بجانب أنه نجح في الفوز بالبطولة قبل ذلك من نادي الزمالك في عام 2016، عكس البرتغالي باتشيكو الذي يخوض النهائي الأفريقي الأول له في مسيرته.


كورونا
لم يتعرض لاعبو الأهلي إلى الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، بينما أصيب الثنائي حازم إمام ومحمد حسن بالفيروس في الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من تعافي قائد الزمالك من الإصابة بهذا الفيروس إلا أن اللاعب الذي أصيب به قبل ذلك يحتاج لبعض الوقت لكي يستعيد ليقافته البدنية.


التاريخ
يقف التاريخ بجوار النادي الأهلي في تاريخ مواجهاته المباشرة مع الزمالك سواء محليا أو إفريقيا، وهو ما يمنح الفريق الأحمر الأفضلية ويكون سلاح قوي للاعبين من أجل تحقيق اللقب الأفريقي الغائب عن النادي الأحمر.


الثأر
يسعى لاعبو النادي الأهلي للثأر من الزمالك بعدما حقق الفريق الفوز في أخر لقاء جمع بينهما في بطولة الدوري المصري، ويتطلع لاعبو الفريق الأحمر للرد على هذه الهزيمة وإلحاق الخسارة بغريمهم المباشر في مباراة نهائي دوري الأبطال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة