أسعار الذهب أسعار الذهب

انخفاض أسعار الذهب بالأسواق  لهذا السبب

شيماء مصطفى الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 01:07 م

شهدت أسعار الذهب تراجع وصل 27 جنيها خلال الأسبوع الماضي، وذلك لأدنى مستوى لها في 5 أشهر منذ يونيو الماضي، نتيجة انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا بسبب توقعات بوصول لقاحات كورونا في وقت أقرب من المتوقع، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.
واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها في بداية تعاملات اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، يأتي ذلك بعد تراجعها في ختام تعاملات الأربعاء بقيمة بلغت جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.
وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، عيار 21 نحو 788 جنيهًا، وعيار 18 نحو 675 جنيهًا، وعيار 24 نحو 901 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6304 جنيها.
وكانت أسعار الذهب في مصر، ارتفعت خلال تعاملات الأربعاء، بقيمة تراوحت بين 4 جنيهات و6 جنيهات بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.
يأتي ذلك بعد أن تراجعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الثلاثاء، وفقد سعر الجرام نحو 14 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وانخفض سعر عيار 21 لدون ال800 جنيه خلال تعاملات أمس الأول.
وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ما بين الارتفاع والانخفاض، لتختتم تعاملات الأسبوع على انخفاض في أسعاره بالمقارنة بأسعار بداية الأسبوع الماضي.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.
وعالميا، تراجع الذهب واتجه إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد-19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل في وقت أقرب من المتوقع.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1809.40 دولار للأوقية بانخفاض أسبوعي 3.2%، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1807 دولارات.
وأدت المخاوف المحتملة من كورونا إلى اتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

 

إقرأ أيضاً| بعد تراجع الدهب أمس .. تعرف على سعره اليوم 27 نوفمبر

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة