جانب من لقاء  وزير الزراعة مع  سفير  كازاخستان في القاهرة جانب من لقاء وزير الزراعة مع سفير كازاخستان في القاهرة

وزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان التعاون بين البلدين 

عادل إسماعيل الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 01:29 م

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خيرت لامع سفير جمهورية كازاخستان في القاهرة لبحث آفاق التعاون بين البلدين.

 حيث تناول اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وكذلك التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي والأمصال واللقاحات البيطرية وإنتاج تقاوي الخضر.

قال وزير الزراعة، إنه تم تشكيل لجنة فنية تضم خبراء من الدولتين على أن تعقد اجتماعا خلال الأسبوع القادم بالفيديو كونفرانس لبحث آليات تفعيل اتفاقات التعاون.

من ناحيته وجه "لامع" الشكر لوزير الزراعة وتطلع إلى تعميق وزيادة التعاون بين البلدين الشقيقتين والتي تربطهما علاقات متميزة في المرحلة الحالية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد استقبل الأسبوع الماضي، جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بدولة جنوب السودان والوفد المرافق لها بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حيث أشار خلال اللقاء إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع كل إمكانيات وزارة الزراعة في خدمة الأشقاء بجنوب السودان، كما بحث وزراء  الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والتموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع مشترك تم عقده بالفيديو كونفرانس، وضع خطه متكاملة بشأن تطوير زراعة قصب السكر في مصر وزيادة الانتاجية وترشيد المياه وزيادة دخل الفلاح.

 

إقرأ أيضاً| إنفوجراف| الحصاد الأسبوعي لأنشطة «الزراعة»
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة