مانويل جوزيه
مانويل جوزيه


«جوزية».. أسطورة قادت الأهلي لتحقيق لقب الأميرة الأفريقية في 4 مرات| تقرير

إبراهيم مدكور

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 01:39 م

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة هامة يوم 27 نوفمبر الجاري أمام نظيره الزمالك في المباراة التي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي نجح في الصعود إلى المباراة النهائية من البطولة الإفريقية بعدما تخطى نظيره الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما نجح الزمالك في التأهل للنهائي الأفريقي أيضا بعد الفوز على الرجاء المغربي 4 -1 في الذهاب والإياب.

وسيكون نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك يوم 27 من نوفمبر الجاري هو أول نهائي يجمع بين فريقين من بلد واحدة، حيث من المتوقع أن يكون مليئا بالندية والإثارة لرغبة المارد الأحمر في التتويج باللقب التاسع للبطولة، فيما يطمح الفارس الأبيض للقب السادس. 

ويقود الأهلي في مباراة النهائي لدوري الأبطال الأفريقي المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أما الزمالك فيقوده فنيا البرتغالي جيمي باتشيكو.

وعلى مدار مشاركة الأهلي في النهائي الإفريقي كان البرتغالي مانويل جوزيه هو المدرب الأجنبي الوحيد الذي قاد الأهلي للتتويج باللقب الإفريقي في مواسم 2001، 2005، 2006، 2008.

ونستعرض في هذا التقرير النهائيات التي قاد فيها جوزيه الأهلي للفوز باللقب الإفريقي:

الأهلي × ماميلودي صن داونز

تفوق الأهلي على ماميلودي صنداونز بنتيجة 4 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وتوج المارد الأحمر بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، في عام 2001.

الأهلي × النجم الساحلي

تقابل الأهلي مع النجم الساحلي التونسي وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الإياب وحصد لقبه الرابع بالبطولة الإفريقية كان ذلك في عام 2005.

الأهلي × الصفاقسي التونسي

توج الأهلي بلقب البطولة الإفريقية بعدما تفوق على الصفاقسي التونسي في النهائي الإفريقي بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في عام 2006.

الأهلي × القطن الكاميروني

حصد الأهلي لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه بعدما تغلب على القطن الكاميروني 2-0 في ذهاب نهائي البطولة، وتعادل الفريقين 2-2 في مباراة الإياب، عام 2008.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة