«BMW» هدية لصاحب الهدف الأول في قمة الأهلي والزمالك «BMW» هدية لصاحب الهدف الأول في قمة الأهلي والزمالك

سيارة «BMW» هدية لصاحب الهدف الأول في قمة الأهلي والزمالك

محمد قنديل الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 02:27 م

على مدار التاريخ، سجلت مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، مكانة مميزة لدى العرب والمصريين؛ حيث تحظى بأهمية كبيرة لدى مشجعي الفريقين، ومن بين هؤلاء المشجعين يتواجد رجال أعمال ومستثمرين يقدمون الهدايا للاعبي فريقهم المفضل. 

 

في عام 1980 قام أحد رجال الأعمال المشهورين بتجارة السيارات، بنشر إعلاناً وعد فيه بمنح سيارة من نوع "بي إم دبليو"، جديدة كهدية لصاحب الهدف الأول للفريق الفائز في مباراة الأهلي والزمالك، وقال الإعلان آنذاك إن صاحب الهدف سيحصل على السيارة هدية بعد خصم مقدم السيارة البالغ 5000 جنيه.

 

اقرأ أيضا| ليس الزمالك وحده.. الأهلي انسحب من لقاءات القمة مرتين

 

في هذه المباراة فاز الزمالك بهدفين نظيفين على الأهلي وأحرز أحمد عبدالحليم الهدف الأول وأضاف عبدالرحيم محمد الهدف الثاني.

 

وخرج عبدالحليم في تصريحات يؤكد أن السيارة ذهبت إلى زميل له فوجئ بذهابه إلى المعرض ليلاً وحصل على السيارة، ورغم أنه لم يذكر اسم زميله في تصريحات صحفية عاد وذكر في برنامج تلفزيوني أنه الكابتن فاروق جعفر.

 

 

ولكن حصل أحمد عبدالحليم على السيارة بعد إعفائه من دفع المقدم بقيمة 5000 جنيه كما ذكر الإعلان ودفع باقي ثمن السيارة على أقساط بواقع 150 جنيها شهرياً.

 

اقرأ أيضا| أبو الكرة المصرية.. أول صفقة انتقال من الأهلي للزمالك 

 

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام غداً الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة الأفريقية 2020.

 

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

 

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

 

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة