الفرنسي باتريس كارتيرون
الفرنسي باتريس كارتيرون


كارتيرون: تأهل الزمالك لنهائي إفريقيا في وجود مرتضى منصور «معجزة»

رياض محمد جعيصة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 02:48 م

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك و الأهلي، وجه الاختلاف بين الناديين قبل أن يلتقيان وجها لوجه في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم الجمعة.

وقال كارتيرون، في حوار مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية إن الأهلي و الزمالك الأهم في الكرة المصرية ويحظيان بكل الدعم، مشيرًا إلى أن هناك أندية أخرى لها تاريخ وجماهير لكن مصر تنقسم في أغلب جماهيرها بين تشجيع الأهلي والزمالك.

وقاد كارتيرون الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال عام 2018 ثم خسر أمام الترجي التونسي وقاد الزمالك في الموسم الحالي وتوج معه بلقب السوبر الإفريقي وأيضًا السوبر المصري قبل رحيله بشكل مفاجئ للتعاون السعودي.

وأكد المدرب الفرنسي أن الأجواء مختلفة تمامًا في الناديين وبين طبيعة شخصية محمود الخطيب رئيس الأهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك مبديًا سعادته لأنه عاش لحظات رائعة في الناديين الكبيرين.

وأضاف: "الأهلي منظم بشكل رائع ويبدو كأنه فريق أوروبي، لكن الزمالك لديه رئيس يبدو كأنه مشجع وبالتالي هناك حالة من عدم الاستقرار".

وتابع: "تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال في ظل وجود مرتضى منصور يكاد يكون معجزة ولكن المباراة على أرض الملعب صعبة لأن الأهلي فريق منظم والزمالك أيضًا حصد الكونفدرالية ثم السوبر الإفريقي".

وأشار إلى أن المباراة ستكون خارج التوقعات ودائمًا تكون حماسية وحافلة بالندية وهو ما لمسه في مباراة السوبر المصري بالإمارات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة