علما الأهلي والزمالك في المدرجات - أرشيفية
علما الأهلي والزمالك في المدرجات - أرشيفية


أغرب عادات مشجعي الأهلي والزمالك.. «الأكل لقتل التوتر»

محمد قنديل

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 02:52 م

تتميز مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بطقوس خاصة لدى مشجعي الفريقين، خاصة مواجهة اليوم لتحديد الفائز بالبطولة الأفريقية الأغلى. 

 

يقول محمود محمد، طالب جامعي، إنه يفكر جدياً في النوم أثناء المباراة حتى يتخلص من الضغط العصبي الكبير الذي يقع على عاتقه أثناء المباراة، وقد فعلها من قبل في إحدى المباريات، فنظراً لعشقه لفريقه الزمالك، تشكل هذه المباريات المصيرية توتر كبير للغاية. 

 

اقرأ أيضا| قبل نهائي القرن| أطراف الكوميكس عن الأهلي والزمالك..صور

 

بينما يرى أحمد عبدالله، موظف، أن أغرب العادات التي يقوم بها أثناء المباريات الهامة لفريقه الأهلي خاصة مباراة القمة، هي تناول الطعام أثناء مشاهدة اللقاء، فالتوتر الكبير الذي يشعر به يجعله يتناول الأطعمة، وهي عادة خاصة به، ويتمنى عبد الله التوفيق لفريقه الأحمر في تحقيق الفوز وخطف البطولة الأفريقية من الغريم التقليدي. 

 

فيما يؤكد محمد مصطفى، مهندس، أنه قام في مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري الأخير بممارسة الرياضة في "الجيم" حتى نهاية المباراة، فأحياناً يتوجه للانشغال في أي عمل يلهيه عن متابع هذه المباريات لأنها تجعل التوتر الكبير يتملك من أعصابه، مؤكداً أن فريقه الزمالك قادر على الفوز في مباراة اليوم رغم صعوبة المنافس. 

 

اقرأ أيضا| 5 مشروبات لتهدئة الأعصاب أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك 

 

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة الأفريقية 2020.

 

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

 

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

 

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة