الرعاية الصحية: مكافأة للجنة مكافحة العدوى بمحافظة بورسعيد
الرعاية الصحية: مكافأة للجنة مكافحة العدوى بمحافظة بورسعيد


خلال انعقاد اجتماع مجلس الإدارة الشهري..

الرعاية الصحية: مكافأة لـ«لجنة مكافحة العدوى» بمحافظة بورسعيد

حاتم حسني

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:02 م

 

اجتمع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة د.أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان.

جاء ذلك، على هامش الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية الذي تم إطلاقه بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل والتي تم فيها افتتاح منظومة التأمين الصحي الشامل رئاسيًا يوم 26 نوفمبر، من العام الماضي.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد د.أحمد السبكي، بالمجهودات المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة والفرق المعلومة لها في الفترة الماضية، مؤكدًا علي ضرورة بذل مزيد من الجهد في المرحلة المهمة القادمة خاصة مع الإستعداد لافتتاح مراحل جديدة من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

ووافق أعضاء مجلس إدارة الهيئة بالاجماع على مقترح الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية بصرف مكافأة للجنة مكافحة العدوى بمحافظة بورسعيد، نظرًا لجهودهم الملموسة في تعميم كافة المعايير الوقائية ومتابعة إجراءات مكافحة العدوى داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد والبالغ عددها 31 وحدة ومركز إضافة إلى 8 مستشفيات.

كما تم عرض نتائج اجتماع مجلس الإدارة السابق، حيث بدأ الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية بعرض بنود قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2257 لسنة 2020، والخاص بنقل الأصول العلاجية بمحافظة الأقصر وعددها 27 منشأة طبية بالمحافظة، إضافة إلى نقل الأصول بالمرحلة الثانية بمحافظة بورسعيد.

 

فيما وجه الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة، الشكر للدكتور إبراهيم فخر عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس لجنة حصر الأصول بمحافظة الأقصر، مشيدًا بدور اللجنة في نقل الأصول وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، وبفكرة تشكيل لجنة متحركة لاستلام الأصول والتي تجوب كل مناحي محافظة الأقصر لتسريع إجراءات استلام الأصول تنفيذًا لقرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

ووافق مجلس الإدارة بالاجماع على تغيير مسمي مستشفى التضامن والمبرة ببورسعيد لتصبح مجمع الشفاء الطبي، كما تمت الموافقة على إطلاق اسم (دار صحة المراة) بدلًا من مستشفى النساء والولادة ببورسعيد، كما تم عرض نتائج أعمال لجان الموارد البشرية فيما يخص إعلان أعمال الوظائف القيادية والإشرافية لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، والذي بناء عليه تم التقدم لـ 20 وظيفة قيادية وإشرافية من خلال 550 سيرة ذاتية مرفقة بأكواد الإعلان، وبعد الإطلاع عليهم وفحصهم تم قبول 232 سيرة ذاتية، وتم إجراء المقابلات الشخصية لهم على مدار 3 أيام بفرع الهيئة الرئيسي بمحافظة القاهرة، ويومين بمحافظة الأقصر.

ولفتت د.مروة أغا، مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية، عن الاستفادة من كل المتقدمين وتسكينهم على وظائف تتناسب مع مهاراتهم وكفائتهم، لتحقيق الاستفادة القصوى من كل القوى البشرية بما يحقق الارتقاء بالهيئة العامة للرعاية الصحية باعتبارهم أهم أصول الهيئة وحجر الزاوية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك باعتبار الاستثمار في القوى البشرية يسهم في تحقيق الإنجازات لأنهم صناع الإنجاز.

واستعرض الدكتور جمال رطبة المستشار المالي للهيئة المقترح النهائي للائحة تسعير الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية لغير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي تم إعدادها من خلال لجنة التسعير التي تم إعدادها بالتعاون مع الدكتور فريد محرم الخبير الإقتصادي وعضو مجلس إدارة الهيئة، واستنادًا على لائحات تسعير تتوافق مع طبيعة عمل الهيئة العامة للرعاية الصحية لتكون واقعية وتتوافق مع المريض المصري وتتناسب مع احتياجاتهم دون أي مغالاة في الأسعار.

فيما وجه الدكتور أحمد السبكي، بعرض لائحة الأسعار على لجنة مشتركة مكونة من هيئتي "التأمين الصحي الشامل، هيئة التأمين الصحي"، لمناقشتها معهم والاستفادة من خبراتهم في هذا الموضوع، مؤكدًا أن الهيئة العامة للرعاية الصحية لا تعمل بمعزل عن الآخرين ولا عن شركائنا داخل المنظومة، لأن هدفنا الأسمى هو الوصول لأعلى جودة في تقديم الخدمة الصحية وبأقل مساهمة من المواطن، لافتًا أن هامش الربح بموجب لائحة التسعير الجديدة يتراوح من ٥- ١٥%.

وكشف د.أحمد السبكي، عن خطاب شكر مرسل من سفارة دولة زامبيا لتعزيز العلاقات بين التأمين الصحي الشامل والمنظومة الصحية في بلادهم، مطالبين بنقل تجربة التأمين الصحي الشامل ونقل مستوى الخدمات المميزة لبلادهم، لافتًا إلى ظهور مفهوم جديد بداخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وهو مفهوم (الوافدين للعلاج)، حيث تردد على منشآت الهيئة الصحية بمحافظة بورسعيد وافدين من دول السودان والسعودية على المستوى العربي ودولتي نيجيريا وزامبيا على المستوى الإفريقي.

وأشار إلى أن هذا الخطاب جاء بناء على زيارة وفد قنصلي من سفارة زامبيا لمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، أشاد خلالها بالجهود الحثيثة لإنجاح منظومة التأمين الشامل، لافتين إلى تميز الخدمة الطبية المقدمة داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة، بكل ما تملكه من تقنيات وأجهزة حديثة إلى جانب الأطباء المميزين اللذين يتمتعون بأعلى درجة من الكفاءة والمهارة داخلها.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من إمكانات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للوافدين إلى الدولة المصرية بما يسهم في تعدد الموارد الذاتية للهيئة ومنشآتها، وبما يعود بالنفع على المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز بيئة العمل الداخلية.

 

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: الرئيس السيسي يدعم المنظومة الصحية بشكل غير محدود

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة